الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس الحزب الديمقراطي: الجمهوريون يحاولون إلهاء الشعب الأمريكي عن إنجازات بايدن

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

أكد تشالز ويلسون؛ رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن؛ أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يحاكم بسبب اتهامات محددة، مشيرا إلى أن القضاء سوف يحسم القضية.

وقال ويلسون في مقابلة عبر الفيديو مع قناة "سكاي نيوز عربية": "ترامب يقول إن توجيه الاتهامات سوف يرتد على الرئيس جو بايدن؛ ولكن عندنا نقول إن ذلك سوف ينقلب للديموقراطيين أعتقد أن ذلك لن يحدث لأن من يدعمون الرئيس السابق دونالد ترامب سوف يؤيدونه مهما يفعل".

وأضاف: "الغالبية العظمي من الأمريكيين لا أعتقد انهم سيجدون ترامب الخيار الصحيح في الانتخابات المقبلة؛ وأنا اختلف مع ترامب؛ لأن ما يحدث له لا يفعل سوى الاضرار بسمعته وهو المسؤول عن ذلك ويجب أن يلوم نفسه".

وتابع "الأمر لا يتعلق بمطاردة الديموقراطيين لترامب ولكنه يعود للنظام القضائي الذي يتابع قضائيا رئيس سابق لأنه زور وثائق وسجلات تجارية قبل 2016 وقام بتزوير بعد الأموال التي سجلها كأتعاب للمحاماة وأعتقد أن الأمريكيين لن يقتنعوا بمثل هذه التأويلات من ترامب".

وأوضح: "اعتقد أن الحزب الجمهوري يقوم بتكتيك للإلهاء ليقول إن هناك أشياء أخرى أهم من الإنجازات الكبيرة التي قام بها جو بايدن وهذا فقط من أجل الهاء الشعب الأمريكي عن إنجازات بايدن وأري أنه من الجانب الديموقراطي يجب مواصلة الحديث عن إنجازاتنا خلال العامين الماضيين وكيف خدمنا الشعب الأمريكي ولو أوضحنا ذلك بشكل جيد سوف ننجح وننتصر ليس فقط في انتخابات 2024 ولكن في الانتخابات البرلمانية".

وواصل: "الشعب الأمريكي سوف يستنتج أن النظام القضائي مجد ونافع وينطبق على الجميع بما فيه الرؤساء السابقين ولو كان الرئيس السابق غير مذنب سوف يبرأ وفي الفترة المقبلة سوف ينفق ترامب كثير من المال لإقناع الشعب الأمريكي ببراءته ولكن القضاء سوف يحسم الامر".

واختتم: "من يشكك في أن ترامب له مناصرين؟ وهم يدعمونه بحماسة شديدة ولكن ذلك لن يكون حاسما في انتخابات 2024 وهو يجب أن يكون مقنعا للأمريكيين حتى يثبت أنه المرشح الأفضل والشعب الأمريكي لن يقبل بخيار سيء كرئيس؛ ترامب دعم الكثير من المرشحين في الانتخابات البرلمانية الماضية ولكنهم لم ينجحوا وهذا يعطينا نظرة عن أنه ليس له أنصار كثر؛ البيانات والإحصاءات لا تكذب وتشيرا إلى أن شعبيته انخفضت خلال انتخابات التجديد النصفي".