الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر ترشح خالد العناني لمنصب مدير عام منظمة اليونيسكو

خالد العناني وزير
خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن ترشيح مصر للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق لمنصب مدير عام منظمة اليونيسكو.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء أن مصر ستعمل بالتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة على  دعم المرشح المصري في انتخباات اليونيسكو عام 2025.

وقال إن هذا الترشيح جاء نتاجًا لما خلصت إليه اللجنة الوطنية التي تضم كافة الوزارات المعنية لدراسة فرص فوز مصر بهذا المنصب وتحديد المعايير لاختيار المرشحين، وتم اختيار الدكتور خالد العناني وتم اعتماده اليوم في مجلس الوزراء.

وأضاف أن اختيار العناني جاء لإسهاماته الكبيرة في مجالات العلوم والتربية والثقافة وخبراته في التعليم الجامعي وعلوم المصريات والبحث العلمي بخلاف أنشطته وإسهاماته في كبرى الجامعات والمؤسسات العلمية داخل وخارج مصر.

وقال مدبولي إن التعاون بين مصر واليونيسكو مهم جدًا في عدة مجالات، مشيرًا إلى أن مصر تولي اهتمامًا خاصًا بالمنظمة وتقوم بدور نشط وفعال في اليونيسكو منذ عقود.
وأضاف مدبولي أن مصر ساهمت في صياغة العديد من المبادرات الدولية والإقليمية في المنظمة في مجالات إعلاء قيم احترام الآخر وحماية التراث  الإنساني.