الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: زيارة الرئيس وإفطاره وسط أبنائه من الجيش بسيناء تؤكد النجاح في دحر الإرهاب

الرئيس نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى سيناء، وإفطاره وسط أبنائه من مقاتلي القوات المسلحة المصرية تؤكد نجاح الدولة المصرية في دحر الإرهاب وإفشال مخططاته ومآربه، وكذا التركيز على دفع الجهود من أجل تحقيق التنمية المتكاملة في ربوع سيناء.

وهنأ مدبولي- خلال رئاسة، اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة- الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ولشعب مصر العظيم، وأبطال القوات المسلحة؛ بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وأكد مدبولي أن ملحمة العاشر من رمضان التاريخية ستظل أحد أعظم أيام الوطنية المصرية، وشاهدة على صلابة وصمود الشعب المصري، وعبقرية العسكرية المصرية في قهر المستحيل، لافتًا إلى أن هذا الانتصار سيظل ملهمًا للأجيال المتعاقبة، يستلهمون منه معاني الإصرار على صون الكرامة الوطنية، والتضحية من أجل عزة الوطن.

وتطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى نتائج استقبال الرئيس السيسي، لرئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، واللقاء الذي تم عقده، وإعراب رئيس مجلس النواب العراقي عن تطلعه لمواصلة تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة على المستوى البرلماني.

كما أكد رئيس الوزراء أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والتي شهدت لقاءه بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، حيث تؤكد الزيارة حرص البلدين على مواصلة تطوير العلاقات الأخوية التي تجمعهما، وتعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وعرض وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي- خلال الاجتماع- تقريرًا تناول محاور الرؤية المستقبلية للاستثمار في صناعة الطيران الوطني، من أجل النهوض بهذا القطاع لتقديم خدمة مميزة، وإحراز عائد اقتصادي، ودعم السياحة والاقتصاد القومي.

وتضمنت الرؤية المستقبلية نتائج دراسات ترتبط بتحديد الأسواق العالمية المستهدفة، وحجم حركة الركاب في خطوط الملاحة الجوية البارزة، وتحديد الطرازات المناسبة لكل خط، والتي تلزم لتدعيم القطاع بالإمكانات المطلوبة، ليكون جاذبًا وقادرًا على المنافسة.