الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

من هو خوان ميرشان قاضي محاكمة ترامب؟

الرئيس نيوز

أصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق أو حالي يواجه اتهامات جنائية بعد أن قررت هيئة محلفين في نيويورك توجيه اتهامات إليه، ويمثل ترامب أمام المحكمةة اليوم الثلاثاء.

وانتشرت عناصر الشرطة الأمريكية بشكل مكثف اليوم الثلاثاء في مانهاتن قبل مثول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وإغلق محيط المحكمة. واحتشد مؤيديون ومعارضون لترامب عند مداخل محكمة مانهاتن قبل وصوله للمحكمة.

ولا نعرف ما الذي ينوي المدعي العام اتهام الرئيس السابق به، باعتبار أنه لم يُكشف عن التهم التي تم توجيهها لترامب.

وستبقى لائحة الاتهام مختومة حتى موعد المحاكمة مساء الثلاثاء، إذ سيُكشف رسميًا عن تلك التهم.

وصوتت هيئة محلفين كبرى على إدانة دونالد ترامب، الخميس الماضي. وهذا يعني أن هناك لائحة اتهام رسمي مكتوب يتم توجيهها ضد شخص، من قبل مدعين يعتقدون أن ذلك الشخص قد ارتكب جريمة.

بدأ القاضي خوان ميرشان، الذي يمثل أمامه ترامب اليوم، حياته المهنية في عام 1994 كمساعد المدعي العام في قسم المحاكمة في مكتب المدعي العام في مانهاتن. بعد عدة سنوات، انتقل إلى مكتب المدعي العام للولاية حيث عمل في قضايا في لونج آيلاند.

وفي عام 2006 عيّن عمدة نيويورك مايكل بلومبرج الذي كان آنذاك جمهوريًا، ميرشان في محكمة الأسرة في برونكس، وعينه الحاكم الديمقراطي ديفيد باترسون في محكمة دعاوى ولاية نيويورك في عام 2009 وهو نفس العام الذي بدأ فيه العمل كممثل قاضي محكمة نيويورك العليا.

ميرشان، هو قاضي المحكمة العليا في نيويورك بالإنابة، حكم سابقًا بسجن ألين فايسلبيرج المدير المالي لمؤسسة ترامب، كما ترأس محاكمة الاحتيال الضريبي للمؤسسة العام الماضي وأشرف على قضية الاحتيال الجنائي لمستشار ترامب السابق ستيف بانون، وفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وفقًا لشبكة "سي إن إن" فإنه يُنسب إلى ميرشان أيضًا الفضل من قبل أقرانه لمساعدته في إنشاء محكمة الصحة العقلية في مانهاتن، والتي غالبًا ما يرأسها وحيث اكتسب سمعة بسبب الأحكام "الرحيمة" التي تمنح المتهمين فرصًا ثانية.

ووصف مراقبون ميرشان بأنه قاض صارم وعادل، بغض النظر عمن يمثل أمامه، على حد تعبيرهم.

قال المحامون الذين مثلوا أمامه، إنه يحافظ على سيطرته على قاعة المحكمة حتى عندما تلفت قضاياه اهتماما كبيرا.