الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول تعليق من التعليم بشأن إفلاس مدارس كلية النصر للبنات بالإسكندرية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف شادي زلطة؛ المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم حقيقة افلاس مدرسة كلية النصر للبنات في الإسكندرية بعد البيان الذي أصدره مجلس إدارة المدرسة حول الموضوع.

وقال زلطة في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا يوجد كلمة افلاس وما تردد عن الإفلاس غير حقيقي لأن المدرسة تحت مظلة المعاهد القومي وتتولي إدارة الالتزامات المادية لسد أي عجز فيها".

وأضاف: "كان هناك قصور في الإدارة المالية والتحقيق جاري حاليا وهناك قصور خاص بالموازنة المالية الخاصة بالمدرسة؛ هناك مخالفات تم رصدها والوزارة فتحت تحقيق لمعرفة المسؤولين عن المخالفات".

وتابع: "العمل منتظم والمعلمين موجودين ولا يوجد مشكلة تخص انتظام الدراسة ولا يوجد اغلاق للمدرسة؛ هناك بيان خرج عن مجلس الإدارة وهناك تحقيق حاليا مع مجلس الإدارة حول هذا البيان".

وواصل: "المعاهد القومية تتولى إدارة الموارد المالية للمدارس التابعة لها وتعود المدارس للمعاهد القومية لمواجهة القصور؛ هناك انتظام كامل والمعلمين يحصلون على رواتبهم؛ المدرسة لن تغلق أبوابها ولكن هناك تحقيقات تقوم بها الوزارة في العجز الموجود في الموازنة؛ هناك متأخرات عادية من أولياء الأمور في المصروفات ولكن الموضوع ليس له علاقة بالعجز المالي".

وعن طلب إدارة المدرسة فك الوديعة الخاصة بها قال زلطة: "لا أستطيع تحديد هل يريدون فك الوديعة أم لا؛ والتحقيقات تديرها الشؤون القانونية بالوزارة والمعاهد القومية؛ لم يحدث أي افلاس لأي مدرسة وهذا المصطلح غير دقيق على الاطلاق وحال حدوث أي مشكلة مادية تقوم المعاهد القومية بإدارة المدرسة على الفور".

وذكر: "هناك تنسيق مباشر مع المعاهد القومي ونطمئن أولياء الأمور والاسر والطلاب؛ العملية التعليمية منتظمة والتحقيقات تخص العجز المادي وسوف يتم تحديد المسؤولين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وأصدر مجلس إدارة مدرسة كلية النصر للبنات بالإسكندرية أعلن خلاله عن افلاس المدرسة وأشار إلى أسباب هذا الإفلاس.

وجاء في البيان الصادر عن المدرسة: "نظرًا لعدم سداد عددًا من أولياء أمور طالبات الكلية لرسوم التعليم المستحقة عليهم والتي بلغت حوالي ثمانية مليون جنيه، وذلك نتيجة صدور القرارات الخاصة بتقسيط الرسوم على أربعة أقساط مع عدم حجب نتائج الفصل الدراسي الأول".