الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| "الدفع قبل الولادة".. سيدة تضع مولودها جثة هامدة في استقبال "كفر شكر التخصصي"

مستشفى كفر شكر التخصصي
مستشفى كفر شكر التخصصي في محافظة القليوبية

شهد مستشفى كفر شكر التخصصي في محافظة القليوبية، دخول ربة منزل داخل قسم النساء والولادة بالمستشفى للولادة، ورفضت الدكتورة المختصة استكمال إجراءات ولادتها لحين دفع 1600 فسقط المولود أرضا جثة هامدة في استقبال المستشفى.

وحرر والد الطفل محضر رقم 1259 إدارى بمركز شرطة كفر شكر اتهم فيه المسؤولين بالمستشفى برفض إجراء عملية ولادة لزوجته داخل قسم النساء والولادة بالمستشفى بسبب عدم دفع مبلغ 1600 جنيه ثمن تكاليف إجراء عملية الولادة، ما أدى إلى تعرض زوجته للولادة في قسم الاستقبال على باب المستشفى ووقوع المولود على الأرض جثة هامدة أمام العاملين وأطباء المستشفى والمواطنين المتواجدين رغم وجود كارت «تكافل وكرامة» مع أهل الحالة.

وأوضح الزوج في المحضر والتحقيقات أن زوجته ذهبت إلى مستشفى بنها الجامعى وجرى الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والصحية اللازم وتحويل الحالة إلى مستشفى بنها التعليمى لعدم توافر حضانة للجنين.

وجاء في أقوال الشاكي أن مستشفى بنها التعليمى حولت الحالة إلى مستشفى كفر شكر التخصصى وحرى الكشف على الزوجة في الاستقبال.

وأفادت الطبيبة أن الولادة ستكون «طبيعي» وطلبوا دفع مبلغ 1600 جنيه، لكن لم يتوافر المبلغ وقتها وبعد مناوشات ومشاحنات بإتمام الولادة لحين تدبير المبلغ فرفضوا فتولى فاعل خير توفير المبلغ نظرا لصعوبة الحالة التي كانت تتألم من آلام الولادة لكن الطبيبة رفضت إجراء عملية الولادة وقالت إن الحالة صعبة ورفضت التعامل معها حتى سقط المولود في الاستقبال جثة هامدة.

واتهم الشاكي الطبيبة المشكو في حقها بالتسبب في وفاة الجنين.

تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة 

من جانبها، أعلنت الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة رفض مستشفيي كفر شكر التخصصي بالقليوبية قبول حالة ولادة لسيدة من المحافظة فاجأتها آلام المخاض والولادة لتلد طفلا جثة هامدة في قسم الاستقبال بالمستشفى دون تدخل من الطاقم الطبي، بسبب عدم دفع 1600 جنيه رسوم الولادة.

وأشارت رئيس أمانة المراكز الطبية إلى إجراء التحقيق وبدء إجراءات تصحيحية جذرية بالفعل وسيجري استكمال تصحيح أي سلبيات داخل المستشفى وإدارتها لخدمة وراحة المرضى الذين هم هدف القيادة السياسية في تغيير إدارة المستشفى مؤخرا وتعيين الدكتور محمد ناجي مديرا جديدا للمستشفى.