الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الاتحاد الديموقراطي": تصريحات الرئيس اليوم في سيناء رسالة إلى العالم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد حسن ترك؛ رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي؛ أن تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لبعض الارتكازات الأمنية شرق القناة تعد رسالة للعالم تؤكد على أن سيناء أمنة.

وقال ترك في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز": "زيارة الرئيس رسالة للعالم كله تؤكد أن مصر أصبحت خالية من الإرهاب وأنها أصبحت في حضن مصر وإن شاء الله القادم أفضل بكثير؛ سيناء أمنة ولم يعد فيها إرهاب ونحن عانينا كثيرا من الإرهاب ولكننا حققنا نصر كبير للغاية".

وأضاف: "جهد الجيش الثاني والثالث في سيناء يعطي طمأنينة للشعب المصري والقضاء على الإرهاب كان يحتاج للقوة والعزيمة والمثابرة وإن شاء الله سوف تدخل سيناء في التنمية لتساهم في الاقتصاد المصري".

وتابع: "هناك تنمية شاملة في كل مصر؛ وفي سيناء هناك ميناء العريش الجديد والساحل الموجود في الشمال سيكون مماثل للساحل في الجنوب؛ لدينا شرق التفريعة ومزارع وسوف يضاف إليها الكثير من المشروعات وسوف تحقق دخل كبير للاقتصاد المصري".

وأوضح: "السياحة في سيناء مهمة للغاية وسوف تكون بمثابة دفعة قوية للاقتصاد والاستثمار ووجود الرئيس في سيناء سوف يشجع المستثمرين على الاستثمار في الشمال وسوف تتحقق فائدة كبيرة".

وواصل: "التنمية شاملة في كل النواحي ونفخر بها وسوف يكون القادم أفضل بعد التنمية الكبيرة في البنية الأساسية والطرق والمواصلات وسوف تحقق فائدة كبيرة وكل ما ننادي به طوال الفترة الماضية تحقق في هذه الأيام".

وأكمل: "هناك كثير من التحديات للتنمية في سيناء مثل التعليم والصحة؛ هناك مدن جديدة أنشأت مثل رفح الجديدة وهي ما توفر الجو الصحي للمواطنين وكل المشروعات سوف تؤدي إلى شعور شعبي بالطمأنينة والنظافة والتطور في كل النواحي".

وذكر: "كلمة الرئيس اليوم رسالة للعالم كله أن مصر قادرة وتستطيع وأن هناك تنمية شاملة وتطور وكل من يريد الاستثمار سوف يجد الامن والاستقرار؛ القضاء على الإرهاب رسالة مهمة للعالم واليوم سيناء بدلا ما كانت الدولة تنفق عليها سوف تحقق دخل للدولة وسوف تعطي دفعة قوية للاقتصاد القومي خلال الفترة المقبلة".

واختتم: "مصر دائما مقبرة الغزاة وهي مطمع لأنها منتصف العالم وتحتوي كثير من الثروات وكل قوى الشر تحاول التدخل في مصر ولكن الله حمى البلاد".