السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

“عملة نادرة” ملخص حلقة 8.. صدمة عبدالجبار في ابنته

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الحلقة الثامنة من مسلسل "عملة نادرة" والذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
و شهدت الحلقة الثامنة العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة"  التي تجسدها الفنانة نيللي كريم ووحماها "عبد الجبار" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.

أبرز المشاهد
تبداء الاحداث بوجه عبد الجبار ويبدوا عليه الصدمة عندما شاهد صورة ابنته الدكتورة أنس مع عصام أبو عصايا، يثور مسعود وعلاء ويتجهون لغرفة أنس غاضبين، يتجه علاء نحو آنس ويصفعها فتسقط، ينهاهم عبد الجبار وينظر لها نظرة ممزوجه بالغضب والحزن، يبحث مسعود بشكل جنوني بين أغراضه بحثًا عن سلاحة وتؤكد له سميرة انها اخفته خوفًا على ابنتهم منى ويطلب منها احضارة سريعًا، تذهب سميرة لغرفة علاء وتخبرة بنوايا مسعود وتطلب منه الالحاق به خوفًا من تورطه في جريمة،اثناء خروج حسن وعصام أبو عصايا يطلق مسعود من مكان مرتفع مقابل لمنزلهم بعض الطلقات موجهه اليهم، يصاب احد رجال أبو عصايا بطلق ناري بينما يحتمي عصام ووالدة بمنزلهم ويتبادلون طلق الاعيرة النارية بشكل مكثف.
يظهر عبد الجبار بين رجاله وسط اطلاق النار ويطلب بصوت مرتفع وقف اطلاق النار، يخرج حسن أبو عصايا ويطلب هو الاخر وقف اطلاق النار، يجلس الشيخ المنزلاوي بين العائلتين يحكم بينهم ويكرر حسن أبو عصايا طلب يد الدكتورة آنس لولدة عصام، ويرفض عبد الجبار طلبه.
وسط معارضة من رجال حسن أبو عصايا له بسبب رده على عبد الجبار يحاول اقناعهم انا ما حدث رد فعل طبيعي لما حدث.
يعاتب عبد الجبار ابنته آنس معترضًا على تصرفها وتعتذر له ويحذرها من تكرارا الامر ويأخذ عليها عهد بذلك، على مقهى النجع يتسائل الأهالي عن اختفاء عبيدة والكل يشك ان اختفائه له علاقة بالمقالة التي نشرها وتحدث بها عن ما يحدث في النجع ويتابعون الحديث والسؤال عن اطلاق الاعيرة النارية.
يظهر عبيدة وهو مربوط بالحبال ويبدو علية انه تعرض للتعذيب ومعه بعض الرجال يتوعدون له بالمزيد، تطلب دميانه من نادرة التحايل على ما يحدث حولها من اجل الحفاظ على حياتها وحياة رضيعها توافق نادرة وتطلب منها ان تنفذ ما اتفقا عليه، يبدو على والدة عبيدة الحيرة اثناء بحثها عن ابنها عبيدة بين اهل النجع.
يظهر عبد الجبار وهو يعنف عبيدة بشدة بسبب مقالته ويبدو انه المتسبب في حبسة.
تحاول نادرة التودد لسميرة ولكن بقوة شخصية وتخبرها انها سامحتها، يدخل مسعود ويسأل سميرة عن سبب وجود نادرة ويطلب منها عدم دخولها مرة اخرة بسبب الفضيحة التي احدثتها في النجع.
يطلب عبد الجبار من زوجته نفيسة التقرب من آنس وعدم صدها كعادتها، تنفذ نفيسة ما طلبه عبد الجبار وتحاول التودد لابنتها، تستغرب أنس من موقفها الحالي معها ولكنها تخبر والدتها انها تعلم مدى تحملها لوالدها، تحكي نفيسة لانس بعض الأمور الخاصة بها وتصارها كصديقة وليست ابنه وتصارحها بمدى حبها لها.
يعترض مسعود طريق دميانة وعزت ويعرض عليهم توصيلهم ولكنها ترفض، تقابل دميانه نبيل وتعطيه خطاب نادرة، تذهب آنس لوالدة عبيدة لمواساتها في غياب ابنها، انس تساعد عبيدة في الهرب من محبس ابيها.

قصة مسلسل "عملة نادرة"


المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."
وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".

أبطال مسلسل "عملة نادرة" 
مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.