السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مسلسل “عملة نادرة” حلقة 7.. البحث عن الآثار وتقاعد خلافات نادرة

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الحلقة السابعة من مسلسل "عملة نادرة" والذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
و شهدت الحلقة السابعة العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة"  التي تجسدها الفنانة نيللي كريم  وحماها "عبد الجبار" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.
أبرز المشاهد
تبداء الاحداث بظهور نادرة ورضيعها في مركب تخبر عبد الجبار بصوت مسموع انها بخير وتطلب منه الأمان لها ولولدها وتؤكد على حسن معاملة عائلة أبو عصايا لها، يصطحبها عبد الجبار ويدفعها داخل البيت ونفيسة تعنفها، تخبرهم نادرة عن الرجل الملثم، تخبر نادرة عبد الجبار ان هناك من له مصلحه في موتها وموت ولدها كما حدث من قبل في محاولة سمها، تنهرها نفيسة وتطلب منها المغادرة ان ارادت، يؤكد عبد الجبار على كلامها ويعنف نادرة ويؤكد لها اعتنائة بحفيدة حال فكرت باللهرب مره أخرى.
يخبر علاء أنس واسراء ان موقف نادرة غير مبرر، تعاتبة أنس على تفكيرة ويبدوا عليه الشرود، يزور الشيخ المنزلاوي منزل عبد الجبار ويستقبله بمحبة، يؤكد له المنزلاوي صلاح الأمور بعد عودة نادرة ورضيعها، يطلب المنزلاوي من عبد الجبار السماح له بالحديث ويتلوا علية آية قرآنية، ثم سئلة لماذا تتعدى على الشريعة؟.
يجتمع عبد الجبار وابنائة علاء ومسعود خارج المنزل ويؤكد لهم انه مقتنع بكلام نادرة خاصا بعد تأكيد الشيخ المنزلاوي كلامها، يثور مسعود وينهره والده ويؤكد لهم ان حفيدة يوسف اغلى منهم وحبة يملئ قلبه، ويخبرهم انه سيذهب لمصر لمقابلة الباشا.
يثور عطية أبو عصايا وولده عادل كاعادتهم ويحاول حسن أبو عصايا توضيح بعض الأمور لهم ويخبرهم ان الباشا في مصر يريد مقابلة ولكنه لا يستطيع الذهاب.
تخبر نادرة دميانة الفنانة جومانا مراد انها تتعرض لمؤامره للتخلص منها وتخبرها انها تشك ان موت زوجها بلال مقصود.
يقابل مسعود دميانة اثناء خروجها من حجرة نادرة ويبدوا علية معجبًا بها مستغلًا غياب زوجها.
يطلب الشيخ الشاب عمر من حنا صاحب محل البقالة بعض الأغراض الكثيرة من اجل الاعتكاف بالمسجد، تغادر أمل السيدة القاهريه منزلها بسبب ما يحدث في البلد ويحاول زوجها الأستاذ القاهري معها لكي تعود ولكنه يفشل.
يبدوا على شداد الفنان محمد لطفي اعجابه بموقف نادرة وقوتها في الدفاع عن رضيعها امام جبروت عبد الجبار ويعبر عن استعداده للحفاظ عليها بقلبه.
تتحدث نادرة مع دميانة عبر الهاتف سرًا وتطلب منها ان تقوم بإلهاء مسعود كونه يجلس أمام المنزل حتى يتسنا لها الخروج دون ان يراها.
تذهب دميانة لمسعود لتنفيذ مخطط نادرة ويبدوا على مسعود السعادة بزيارتها، تحاول دميانه الحديث عن زوجها الغائب بينما مسعود يطلب منها ان تترك الامر ويضحكون.
تذهب نادرة سرا وتقوم بتصوير السياره التي تعرضت للحادث وبالتحديد مكان الاعيره النارية المطلقه عليها، تتصل بطبيب طب شرعي كانت تعمل معه قبل زواجها من بلال وتطلب منه تقرير عن نوع الاعيرة الناريه والمسافة التي اطلقت منها.
يستمع عبد الجبار لصوت يخبرة بمكان مقبره فرعونيه وضرورة الانتهاء منها قبل مفرفة عائلة أبو عصايا بها.
تتصل نادرة بشخص يدعى نبيل؟
يكتب عبيدة باسلوبه الادبي المعروف عنه ما يحدث في نجع عبد الجبار وينشره في احدى الجرائد، يقراء حسن أبو عصايا في الجريدة ما كتبه عبيدة ويقرر معاقبته، تستغرب أنس من رد فعل عصام أبو عصايا عن مقالة عبيدة وترى انه اصبح يشبه والدة ووالدها في الطباع وتطلب من ان ينصرف من المستشفى.
يرى عبد الجبار ان رد فعل مقالة عبيدة في القاهرة زاع وانتشر الامر الذي جعل الباشا يتصل به ويخبره ان مثل هذه الأمور ليست في صالحهم.
يجتمع عبد الجبار واولادة ويخبرهم بالإسراع بفتح المقبرة قبل أولاد أبو عصايا، يتلقى عبد الجبار ظرف مجهول ويقراء ما بداخله يبدوا علية الصدمه من امر ما فاجئه.
قصة مسلسل "عملة نادرة"
المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."
وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".

أبطال مسلسل "عملة نادرة" 
مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.