الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

أستاذ جهاز هضمي يوضح أهمية تخصيص مليار جنيه لدعم إنهاء قوائم الانتظار

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمد المنيسي؛ أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالقصر العيني؛ أن المنظومة الصحية كانت تعاني كثير من المشكلات حتى تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.

وقال المنيسي في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز": "كان هناك كثير من المشكلات في المنظومة الصحية إلى أن تولى الرئيس هذه المهمة المثقلة وأول ما واجهه الرئيس كان مبادرة 100 مليون صحة والقضاء على فيروس سي".

وأضاف: "قمنا بتوفير 24 مركز لعلاج فيروس سي وتم توفير الدواء بالمجان وبأسعار زهيدة داخل القطاع الخاص وجاء مرضى من الخارج للعلاج في مصر وقمنا بالقضاء على فيروس سي وأشادت بنا منظمة الصحة العالمية".

وتابع: "كان هناك مشاكل في المنظومة مثل قوائم الانتظار والرئيس أوصي بالسيطرة على الأمور؛ الأمر كان يستغرق في السابق بضع سنوات وحاليا أصبح يحتاج إلى بضع أيام".

وأكمل: "المسجلين في قوائم الانتظار موجودين ولكن الدور كان بعيد؛ الرئيس أوصى بالسيطرة على الأمر وتم عمل الجراحات الدقيقة والمنتظرة وكلها بالمجان بكفاءة طبية عالية ونجاح عالي؛ مليون و621 ألف جراحة خلال الفترة الماضية".

وأوضح: "المنظومة تعمل بكفاءة حتى الأن؛ هناك أيضا منظومة التأمين الصحي التي ستشمل كل المصريين بنهاية 2030؛ مراحل المنظومة بنية تحتية قوية وكفاءة طبية ورقابة تجعل المنظومة على أعلى مستوى ونسير بخطى سريعة في المجال الصحي وهو ما يهم المواطن المصري".

وأكمل: "تخصيص مليار جنيه لتقليل قوائم الانتظار يوضح أن مصر تشهد طفرة في المجال الصحي والبنية التحتية والأطباء والتمريض وتحت رقابة قوية وشاهدنا رفع مستوى الأطباء والمنظومة الطبية في مصر تسير بخطى سريعة".

وذكر: "نشهد طفرة غير مسبوقة في القطاع الصحي وقوائم الانتظار كان تقدم حلول سريعة لحين إتمام نظام التأمين الصحي بشكل قوي؛ لقد قضينا على قوائم الانتظار وفيروس سي ومستمرون في السيطرة على ما يستجد من أمراض".

واختتم: "المنظومة تسير بشكل قوي وواضح؛ والعلاج في هذه المنظومة بالمجان وبكفاءة طبية عالية وإلى حين استقرار المنظومة الطبية بتطبيق التأمين الصحي الذي سيكون الأفضل في العالم لأن مصر طبقت أفضل ما هو موجود حول العالم".