الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" تحظر طلب طوابع بريدية حتى عند طلب التحاق الطالب بالمدرسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم، مديرياتها بحظر طلب طوابع بريدية حتى عند طلب الالتحاق للطالب بالمدرسة وفى حال احتياج المدرسة لأى طابع لاستخدامه فى المراسلات الخاصة بالمدرسة يتم الرجوع إلى الإدارة التعليمية للصرف من ميزانيتها.

جاء ذلك ردًا على ما ورد من استفسارات وردت عن كيفية التصرف حيال توفير طوابع بريد للمدارس لإرسال انذارات أو أى مراسلات للطلاب عن طريق عمل مشاركة مجتمعية لجميع الطوابع.

أما بالنسبة لما ورد عن العجز فى العمال، شددت على أن النوبتاجية تعتبر مواعيد العمل الرسمية للمعنى بهم العمل بنظام النوبتاجية وتوقيعه بالدفتر الخاص بها بمثابة توقيعه بالدفاتر المناظرة للفترة الصباحية.

وأشارت إلى أن طلب الموظف خطاب كشف أو تحويل للتأمين الصحى عادة ما يكون قبل توقيع الكشف بيوم أو أكثر وقد خلت كافة الضوابط المنظمة من ثمة شئ يلزم الموظف بالتوقيع صباحًا أو مساءً فى دفتر الحضور والانصراف قبل أو بعد الكشف الطبى، نظرًا لأن هناك بعض الحالات التى تستوجب حضور الموظف للتأمين الصحى قبل مواعيد العمل الرسمية، وقد يمتد بقاءه فى بعض الأحيان حتى بعد مواعيد العمل الرسمية، بشرط إحضار ما يفيد توقيع الكشف الطبى عليه فى ذات اليوم، أما إذا حضر الموظف إلى مقر العمل وطلب خطاب تحويل للتأمين الصحى لنفس اليوم يستوجب عليه التوقيع بالحضور.