الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يوضح أسباب الاجتماع مع محمد صلاح

وزير الرياضة ومحمد
وزير الرياضة ومحمد صلاح

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن الوزارة تقوم بدعم المنتخبات بكل ما لديها من إمكانيات مشيرا إلى أن اتحاد الكرة أصبح متفرغا للمنتخبات بعد أن تم إسناد تنظيم الدوري إلى رابطة الأندية.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "يهمني أن تنتهي الصورة الذهنية عن فقدان الامل في الكرة المصرية؛ منتخب 20 سنة لم يكن مدروسا بشكل جيد ولكن المنتخب الأوليمبي والمنتخب الأول؛ قلنا للجماهير أن يشجعوا أبنائهم؛ أصل الموضوع أن يكون هناك منتخب محلي يمثل مصر".

وأضاف: "فقدان الثقة خلال الفترة الماضية؛ الجماهير لم تذهب إلى المباراة والمباريات المقبلة أعتقد سيكون هناك كثافة جماهيرية كبيرة وهناك منظومة شركة تذكرتي مع شركات الأمن الخاصة ومستعدين".

وتابع: "لدينا مستهدف ويجب أن نكون خلف منتخبنا؛ لدينا تصفيات كأس العالم 2026 ويجب أن نتأهل إلى المونديال لدينا صلاح محترفين على أعلى مستوى والدوري المحلي أقوى من الدوريات الأفريقية كلها".

وأكمل: "لدينا بطولة الأمم الأفريقية 2024 وبطولة 2025 لم تحدد بعد ويجب أن نقف بجانب منتخبنا؛ وحاليا قمنا بإزالة عبء الدوري عن اتحاد الكرة ولابد أن يضع تركيزه حاليا على كل متطلبات المنتخب".

المنتخب الاوليمبي أيضا المهمة لديه ليست سهله؛ المباراة القادمة وما تليها يجب أن نحقق نتائج حتى نتأهل إلى البطولة المؤهلة للأولمبياد

وأوضح: "اجتمعت مع اللاعبين وقلت إنهم قدموا بطولة على أعلى ما يمكن في أمم أفريقيا بالكاميرون وحتى المباراة المؤهلة لكأس العالم أمام السنغال قدمنا أداء مميز؛ لدينا واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم وهو محمد صلاح 

وواصل: "صلاح تحدث وقال إن الفريق سوف يبذل كل جهد؛ وطلب أن يجتمع معي ومع رئيس الاتحاد وتحدث وقال إن اللاعب المحلي يجب أن يكون أمن وحين يرحل اللاعب يجب أن يحصل على كامل مستحقاته من النادي؛ صلاح يتحدث بحرص كبير عن اللاعبين وحقوقهم وهو أمر مهم؛ صلاح تحدث عن تأمين اللاعب على حياته وعقوده".

واختتم: "المنتخب الأوليمبي سافر أيضا وتدخلنا ليسافر بطائرة خاصة دون توقف وكلها أمور يجب أن ننظر إليها؛ الوزير ليس ضد أحد في المنظومة الرياضية".