الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على مالاوي

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والقارة السمراء عن ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على مالاوي، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2024.

وكان قد حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزًا ثمينًا على نظيره مالاوي، بثنائية نظيفة سجلها النجم محمد صلاح في الدقيقة 20 من عمر المباراة، ثم عزز اللاعب عمر مرموش نتيجة المباراة لصالح منتخبنا الوطني بالدقيقة 46 من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الوطني رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات؛ ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا، وذلك بفارق بفارق الأهداف عن منتخب غينيا، الذي يحتل وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد منتخبي إثيوبيا ومالاوي في المركزين الثالث والرابع بالمجموعة وفي رصيد كل منهما 3 نقاط.

وجاء تشكيل منتخب مصر أمام مالاوي في مباراة الذهاب كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمد حمدي.
خط الوسط: محمود حمادة، طارق حامد، أحمد سيد زيزو.
خط الهجوم: مصطفى محمد، عمر مرموش، محمد صلاح.

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على مالاوي:

1- منتخب مصر: المركز الأول برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والهزيمة في مثلها، وتسجيل ثلاثة أهداف واستقبال هدفين.

2- منتخب غينيا: المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مبارتين والهزيمة في مثلها، وتسجيل ثلاثة أهداف واستقبال هدف.

3- منتخب إثيوبيا: المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في إثنتين، وتسجيل ثلاثة أهداف واستقبال أربعة أهداف.

4- منتخب مالاوي: المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في إثنتين، وتسجيل هدفين واستقبال أربعة.

ومن جانبه، هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم لفوزه علي منتخب مالاوي بهدفين نظيفين، مشيدًا بالمستوي المتميز الذي ظهر عليه لاعبي المنتخب.

الجدير بالذكر أن أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة يتأهل إلى الدور القادم من تصفيات بطولة أمم أفريقيا، المزمع إقامتها في كوت ديفوار في يناير 2024.