الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من سحب رعدية على هذه المناطق الآن

الرئيس نيوز

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن السحب الرعدية تؤثر بقوة على مناطق من شمال الصعيد (بنى سويف- الفيوم) ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى (الجيزة)، خلال هذه الساعات، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا، ويصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا.

وبحسب الأرصاد، تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

ومن المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

ويشهد اليوم انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، حيث يتراوح انخفاض درجات الحرارة بحسب بيان الأرصاد بين 5:7 درجات مئوية من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويسود طقس مائل للدفء نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، الشرقيه والغربية ووسط سيناء، فيما يسود طقس بارد على أغلب الأنحاء ليلًا.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، والابتعاد عن أعمدة الإنارة والنوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية وخاصة وقت العواصف الرعدية، والتواجد داخل أي مبنى سكني أثناء العواصف الرعدية أو سقوط الأمطار.

وطالبت قائدي السيارات بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة وأخرى، مع الالتزام بتعليمات مسئولي المرور.