الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توجه نصائح مهمة للمواطنين بشأن سوء الأحوال الجوية

الرئيس نيوز

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، منذ ساعات الصباح الأولى لليوم السبت.

وبحسب الأرصاد، فإنه من المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، وتصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

كما تنخفض  درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

حيث يتراوح انخفاض درجات الحرارة بحسب بيان الأرصاد بين 5:7 درجات مئوية من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتشهد البلاد اليوم، طقسا مائلا للدفء نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدلا على السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، وليلا يسود طقس بارد على أغلب الأنحاء.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أصدرت بيانًا حذرت من استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من (القاهرة - الجيزة - القليوبية - المنوفية - الغربية - الشرقية - الإسماعيلية - الدقهلية - الفيوم)، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانًا على بعض المناطق.

وضربت الأمطار الرعدية ليلة السبت، القاهرة والوجه البحري والسواحل والإسماعيلية وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدلتا وسيناء.

وطالبت الأرصاد، المواطنين تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، والابتعاد عن أعمدة الإنارة والنوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية وخاصة وقت العواصف الرعدية، مشددة على ضرورة التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء العواصف الرعدية أو سقوط الأمطار.

ووجهت الأرصاد نداءات لقائدي المركبات،  مطالبة بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة وأخرى، مع الالتزام بتعليمات مسئولي المرور.