الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حلمي بكر يتحدث عن مرضه و"هزيمة مصر الغنائية"

الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر

أكد الموسيقار حلمي بكر؛ أن الشعب المصري طيب للغاية ولكن ملحقاته سيئة للغاية موجها الشكر للجمهور على اهتمامه بحالته الصحية.

وقال بكر في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "حين سقطت وانتقلت للمستشفى فوجئت بإصابتي بالعديد من الامراض؛ هذه هي المرة الأولى التي أمرض فيها بهذا الشكل".

وأضاف: "كنت أجلس مع الفنان محمد عبد الوهاب؛ كنا نجلس معا في حوار حول الموسيقي حتى سألته في احدى المرات؛ أنت تصنع أغاني ولا تغني؟ فقال لي أعطني جمهور وأنا أغني وهنا كانت بداية هزيمتنا الغنائية".

وتابع: "كانت بداية ظهور حبة فوق وحبة تحت؛ وقراقشندي؛ أحمد عدوية صوت عظيم ولكن المفردات الجديدة التي دخلت على مجتمعنا لم تكن جيدة؛ مصر أم الغناء مصر أحمد شوقي ومرسي جميل عزيز وفجأة أجد على كفته وإبراهيم بتنجان؛ من هؤلاء؟ أنا حزين على بلدنا".

وأكمل: "قمت بعمل 1800 لحن؛ قمت بعمل مسرح وكان هناك مواقف درامية للغناء؛ لا يوجد ألحان سيئة حتى الأغاني الكوميدية ولا يوجد لحن لا أرضى عنه؛ كنت أول من بدأ وأبدع الفوازير في مصر كان حلمي بكر".

وأوضح: "الفوازير كانت بالأبيض والأسود ولاحقا انتقلت إلى فهمي عبد الحميد والفوازير استمرت 22 سنة ومن خلال الفوازير كان يمكن أن ننشئ أكاديمية أطفال؛ جميع المطربين كانت يرغبون في الحصول على ألحاني".

وواصل: "في البدايات كان هناك عبد الحليم حافظ ومعه كمال الطويل والموجي وقبلهم عبد الوهاب وتكونت أسر غنائية جعلتنا في مكانة مرتفعة".

وعاني الملحن الكبير حلمي بكر من أزمة صحية استلزمت نقله إلى المستشفى للعلاج قبل أن يتعافى ويخرج من المستشفى ويعود إلى منزله.

يذكر أن الموسيقار حلمي بكر قضى ما يقرب من 15 يوما في المستشفى؛ إذ كان يعاني من زيادة نسبة المياه في الجسم، وقصور في وظائف الكلى والكبد، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة السكر.

واشتهر الفنان حلمي بكر بتصريحاته اللاذعة ضد مطربي المهرجانات وأكد في أكثر من مناسبة رفضه التام دخول مطربي المهرجانات إلى نقابة المهن الموسيقية مؤكدا أنها لا يمكن معاملتهم كمطربين لأنهم ليس لديهم أساسيات الغناء.