الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر المواطنين من العواصف الرعدية

الرئيس نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة، على مناطق من القاهرة الكبرى والمنوفية والغربية والشرقية والإسماعيلية والدقهلية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، حالة الطقس قائلة: إن السحب الرعدية الممطرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون متوسطة وتغزر أحيانًا على بعض المناطق.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتقدم السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من سيناء مع تقدم الوقت، وتستمر هذه الأجواء حتى غدًا السبت 25 مارس.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، من تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، خلال العواصف الرعدية، فضلًا عن عدم ملامسة أعمدة الإنارة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يفضل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية، أثناء العواصف الرعدية، ويفضل التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه في وقت قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار، يجب القيادة بحذر، وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.

وفي بيان آخر، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الأماكن التي تشهد  سقوط الأمطار غدًا السبت، 25 مارس، حيث تتأثر البلاد بمنخفض السودان الموسمي الذي يصاحبه تساقط للأمطار على مناطق متفرقة.

أماكن سقوط الأمطار غدًا السبت:
القاهرة: متوسطة إلى غزيرة

الجيزة: متوسطة إلى غزيرة

القليوبية: متوسطة إلى غزيرة

الإسكندرية: متوسطة إلى غزيرة

البحيرة: متوسطة إلى غزيرة

كفر الشيخ: متوسطة إلى غزيرة

الغربية: متوسطة إلى غزيرة

المنوفية: متوسطة إلى غزيرة

الدقهلية: متوسطة إلى غزيرة

الشرقية: متوسطة إلى غزيرة

مطروح: متوسطة إلى غزيرة

دمياط: متوسطة إلى غزيرة

مدن القناة: متوسطة إلى غزيرة

الفيوم: متوسطة إلى غزيرة

بني سويف: متوسطة إلى غزيرة

المنيا: خفيفة إلى غزيرة

شمال وجنوب سيناء: متوسطة إلى غزيرة تصل إلى حد السيول

محافظة البحر الأحمر: متوسطة.