الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول رد من الهجرة حول آليات الاستثمار في شركة المصريين بالخارج

الرئيس نيوز

وردت للسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج العديد من الاستفسارات والأسئلة من الجاليات المصرية بالخارج، بشأن آليات الاستثمار في شركة المصريين بالخارج للاستثمار.

وردًا على آليات الاستثمار في الشركة وطرح الأسهم للصندوق، أكدت السفيرة سها جندي أنها فور عودتها إلى مصر بعد انتهاء جولتها في الولايات المتحدة، ستعقد اجتماعات مع محافظ البنك المركزي، ورئيس البورصة، ورئيس الرقابة المالية، لتحديد القواعد الحاكمة والمنظمة.

وقالت وزيرة الهجرة إنه سيتم البدء في تسجيل الشركة بالهيئة العامة للاستثمار والتقدم لاستخراج الرخصة الذهبية، لافتة إلى أنه سيتم نشر كافة التفاصيل على منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الوزيرة إلى استعدادها لتنظيم لقاء افتراضي عبر الفيديو كونفرانس يجمع مجموعة المؤسسين مع غيرهم  من المستثمرين الراغبين في معرفة تفاصيل الشركة ومجالات عملها وآليات المشاركة.

وكانت السفيرة سها جندي  أكثر من 25 من أبرز المستثمرين المصريين المقيمين في ولايات الغرب الأمريكي، خلال فعاليات زيارتها الى الولايات المتحدة الأمريكية، الذين برعوا في مجالات متنوعة من بينها التكنولوجيا والصناعات الخضراء، والصناعات التعدينية وإدارة الثروات، وتكنولوجيا تحلية المياه، ورفع الكفاءات التدريبية، وتكنولوجيا المعلومات، والبترول والغاز الطبيعي، والطاقة الجديدة والمتجددة، وغيرها من المجالات، والصناعات الدوائية والطبية، وتحديث البنية التحتية وشبكات الاتصالات، وغيرها من المجالات، مشيدة باعتبارهم من أبرز الأسماء عالميا في مجالاتهم.

وكانت وزيرة الهجرة قد أعلنت الاتفاق على إطلاق "شركة المصريين بالخارج للاستثمار" وتسمية أعضاء مجلس التأسيس، حيث التقت نخبة من أبرز المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، بمشاركة الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وخبير صندوق النقد الدولي السابق، وحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات.