الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة مصر ومالاوي اليوم فى تصفيات كاس أمم إفريقيا

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والشرق الأوسط عن موعد مباراة مصر ومالاوي اليوم فى تصفيات كاس أمم إفريقيا، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبي إثيوبيا وغينيا.

ويواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، مشواره بتصفيات أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2024 الليلة، لتعويض الهزيمة الأخيرة أمام منتخب إثيوبيا خلال الجولة الثانية من مواجهات المجموعة.

ويدخل المنتخب الوطني مباراته اليوم أمام مالاوي، وهو متذيل ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، حيث يتساوى جميع الفرق برصيد 3 نقاط، إذ حصد المنتخب نقاطه الثلاثة بفوز على غينيا بهدف نظيف.

موعد مباراة مصر ومالاوي اليوم فى تصفيات كاس امم افريقيا 

ومن المقرر أن يستضيف ملعب الدفاع الجوي، مباراة منتخب مصر اليوم مع نظيره مالاوي، في تصفيات أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

وبدوره، أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة "كاف"، مباراة مصر ومالاوي التي تقام اليوم، على استاد الدفاع الجوي إلى بيير جيسلان أتشو كحكمًا للساحة، واختيار بوريس ديتسوجا مساعدًا أول للحكم، وأبلميرو دوس ريس نيجرو حكمًا مساعدًا ثانيًا، واخيار تانجوي باتريس حكمًا رابعًا.

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورت مباراتي الذهاب والإياب، بين منتخب مصر ونظيره مالاوي، عبر شاشة قناة bein sports 4 HD، بتعليق علي محمد علي، حيث تعد الشبكة القطرية الناقل الحصري للبطولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

كما تنقل أيضًا، قناة تايم سبورت Time Sports المصرية، بثًا مباشرًا لمباراة مصر ضد مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا بشكل مجاني عبر ترددها الأرضي، بتعليق محمد البوشي.

قائمة منتخب مصر لمواجهة مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد هاني، هشام صلاح، محمد حمدي، أحمد فتوح، أحمد حجازي، علي جبر، محمد عبد المنعم، أسامة جلال.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود حمادة، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد مالاوي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدافع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني.

خط الوسط: طارق حامد - إمام عاشور - محمود حمادة.

- خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح.

تشكيل منتخب مالاوي المتوقع ضد مصر:

حراسة المرمى: تشارليز توم.
خط الدفاع: لاورينسي تشازيا وستانلي سانودي وجوميزجاني شيروا ودينس تشيمبزي.
خط الوسط: فرانسيسكو مادينجا وجون باندا وشيمويومي إيدانا وموسيم موهيني.
خط الهجوم: خدي ميابا وجابادينيو ماهاجنو.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا:

1- أثيوبيا - 3 نقاط.

2- مالاوي - 3 نقاط.

3- غينيا - 3 نقاط.

4- مصر - 3 نقاط.

الجدير بالذكر أن لقاءات منتخبي مصر ضد مالاوي، بدأت في دورة الألعاب الأفريقية عام 1978، وفاز منتخب مصر بنتيجة 4-1 بينما فاز منتخب مالاوي في دورة الألعاب الأفريقية 1987، كما تقابل المنتخبان في تصفيات كأس العالم 1990، وتعادلا بنتيجة 1-1 في مالاوي وفاز منتخب مصر بنتيجة 1-0 في القاهرة، وتجدد الموعد في تصفيات كأس العالم 2010، وفاز منتخب مصر بنتيجة 2-0 بالقاهرة وفاز منتخب مالاوي بنتيجة 1-0.