الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ميدو: صبيان هاني أبو ريدة سبب مشكلات اتحاد الكرة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أكد أحمد حسام ميدو؛ نجم الزمالك السابق؛ أن عصام الحضري خسر كثيرا جراء رحيله المفاجئ عن المنتخب الأوليمبي من أجل الانضمام للجهاز الفني للمنتخب السوري.

وقال ميدو خلال برنامج "حبر سري" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الحضري خسر كثيرا بقرار رحيله عن المنتخب؛ اتحاد الكرة قرر عدم التعامل مع الحضري وهو قرار عميق؛ وقد يعود للعمل في المنتخبات إذا عاد من يشغلوه خارج مصر لإدارة الكرة في مصر؛ من يشغلوه خارج مصر هم هاني أبو ريدة وأحمد مجاهد".

وأضاف: "الحضري تابع لهاني أبو ريدة وأحمد مجاهد وهم من أخبروه بالرحيل عن المنتخب الأوليمبي وضموه للعمل مع كوبر في منتخب سوريا".

وتابع: "هاني أبو ريدة يتمنى أن يدير الكرة في مصر الان ولكن هناك تابعيه له في اتحاد الكرة؛ أبو ريدة كان يدير الكرة في مصر على مدار 15 عام والتخلص من صبيانه في اتحاد الكرة حاليا يحتاج إلى الوقت وكل المشاكل التي يعاني منها اتحاد الكرة حاليا سببها صبيان هاني أبو ريدة".

وأكمل: "هاني أبو ريدة شخص طيب ولكنه يعاني مشكلة في التوظيف؛ لقد كان يقوم بتعيين أهل الثقة وليس أهل الكفاءة؛ وهو ما تسبب في مشكلة كبيرة في الكرة المصرية؛ جمال علام رئيس اتحاد الكرة الحالي من أهل الثقة لهاني أبو ريدة".

وأوضح: "جمال علام شخص محترم وهو يحاول ولكن خبراته في الإدارة الرياضية قليلة؛ جمال علام شخص محترم ولكنه ليس صاحب قرار ولا يستطيع اتخاذ قرار في المواقف الصعبة ولكي تدير الكرة في مصر يجب أن تكون صاحب قرار؛ الإدارة الرياضية تحتاج لمواصفات معينة غير موجودة في جمال علام".

وواصل: "أقيم اتحاد الكرة بنسبة 1 من 10؛ حازم إمام مظلوم في الاتحاد لأنه يعمل في منظومة فاسدة تحتاج إلى وقت للتطوير وهو يحتاج إلى حرية أكبر في اتخاذ القرارات".

وأخفق اتحاد الكرة منذ انتخابه في تحقيق أي انجاز يذكر في اللعبة؛ فخسر المنتخب الأول نهائي كأس أفريقيا وفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم كما خرج منتخب الشباب من الدور الأول من بطولة أفريقيا التي استضافتها مصر.