الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري يؤكد حرص مصر على إبراز قضايا المياه بالمحافل الإقليمية والدولية

الرئيس نيوز

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، حرص مصر على إبراز قضايا المياه والتغيرات المناخية في كافة المحافل الإقليمية والدولية.. مشيرا إلى أنه تم عقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه 2022 تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي"، كما كانت المياه قضية محورية في المناقشات التي تمت خلال مؤتمر المناخ الماضي (COP27).

جاء ذلك خلال لقائين عقدهما وزير الري مع نظيره الباكستاني حسن نصير، ووزير البيئة الألماني ستيف ليمك، بحضور أسامة عبدالخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، على هامش فعاليات "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة".

وأوضح الوزير أن مصر ستعقد النسخة السادسة من أسبوع القاهرة للمياه في شهر أكتوبر القادم تحت عنوان "العمل على التكيف مع المياه من أجل الاستدامة" قبيل عقد مؤتمر المناخ (COP28) بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستواصل مصر التنسيق الحالي مع الإمارات للتأكيد على الترابط القوى بين المياه والمناخ على المستوى العالمي.

يشار إلى أن وزير الموارد المائية والري يزور نيويورك حاليا على رأس وفد مصري رفيع المستوى للمشاركة في فعاليات "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه" والمزمع عقده خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس الجاري، بالتزامن مع الاحتفال بيوم المياه العالمي.