الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الذهب توضح تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على الأسعار

أرتفاع في اسعار الذهب
أرتفاع في اسعار الذهب

أكد هاني ميلاد؛ رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية؛ أن قرارات الفيدرالي الأمريكي تؤثر على أسعار الذهب عالميا مشيرا إلى أن زيادة قيمة الدولار تؤدي إلى بيع الذهب والعكس صحيح.

وقال ميلاد في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما يحدث في مصر تحوط؛ هناك ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وحاليا أعتقد أن السعر مرتفع عن الطبيعي تحسبا لارتفاع الأسعار عالميا".

وأضاف: "أسعار اليوم لا تعتبر حقيقة؛ عيار 21 وصل إلى 2000 جنيه اليوم وهو سعر تحوطي وليس حقيقي ولكن سوف يستقر الأمر غدا بالتأكيد".

وتابع: "الذهب مرشح للزيادة وعالميا وصلت الأوقية إلى 2009 وانخفضت إلى 1940 وحاليا ترتفع إلى 1950 ويجب أن ننتظر ليوم غد حتى نحدد السعر الذي قد يكون واضح بشكل نسبي".

وأوضح: "السعر العادل للذهب حاليا ينخفض بشكل بسيط عن السعر الحالي؛ سعر الجرام يمكن أن يكون 1950 بدلا من 2000 جنيه ولكن ما يحدث تحوط لعدم الخسارة وأنصح الجميع بعدم البيع أو الشراء حتى تتضح الأمور".

ويرتبط سعر الذهب عالميا بقرارات الفيدرالي الأمريكي حول سعر الفائدة حيث يتجه المستثمرين إلى الشراء أو البيع حسب وضع الدولار الأمريكي.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي بنسبة 0.25%.

وقال بيان البنك المركزي الأمريكي: تشير المؤشرات الأخيرة إلى نمو متواضع في الإنفاق والإنتاج، كما انتعشت مكاسب الوظائف في الأشهر الأخيرة وهي تسير بخطى قوية؛ ظل معدل البطالة منخفضًا، والتضخم لا يزال مرتفعًا.

وذكر المركزي الأمريكي في تعليقه على انهيار بنوك أمريكية، أن النظام المصرفي الأمريكي سليم ومرن، ومن المرجح أن تؤدي التطورات الأخيرة إلى شروط ائتمانية أكثر صرامة للأسر والشركات، وأن تؤثر على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم مودى هذه الآثار غير مؤكد ولا تزال اللجنة مهتمة للغاية بمخاطر التضخم.

وذكر الفيدرالي في بيانه: تسعى لجنة السياسة النقدية، لتحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2% على المدى الطويل، ودعمًا لهذه الأهداف، قررت اللجنة رفع النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية إلى 4-3 / 4 إلى 5%.