الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تردد قنوات دي إم سي على نايل سات لمشاهدة مسلسلات رمضان 2023

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من المشاهدين في مصر والوطن العربي، لتنزيل تردد قنوات دي إم سي على نايل سات، خاصة وأنها تعرض شبكة القنوات المصرية، العديد من الأعمال الدرامية المتميزة والمسلسلات الحصرية خلال موسم السباق الرمضاني.

وخلال موسم دراما رمضان القادم، يعرض على شاشة "dmc" و"dmc دراما" 6 مسلسلات، إذ تعرض قنوات "dmc" في رمضان 4 مسلسلات حصرية، ومسلسلين عرض متزامن.

مسلسلات رمضان على قنوات dmc

1- مسلسل "سوق الكانتو": بطولة الفنان أمير كرارة، مى عز الدين، أحمد صلاح حسنى، فتحى عبد الوهاب، مها نصار، عبد العزيز مخيون، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، غفران محمد، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف أدريس وعدد آخر من الفنانين، والعمل تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى.

وتدور أحداث مسلسل "سوق الكانتو"، قبل أكثر من 100 عام وتحديدًا سنة 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد، حيث يقيم أمير كرارة في حي وسط البلد، ويبدأ أمير المسلسل وهو "حكمدار" المحروسة، الذي يعيش في السوق بأمان، ويحاول الحفاظ على مكان أحد التجار الكِبار فيه ولكن دون اللجوء للمشاكل، ويقابل فجأة مي عز الدين، التي تدفعه للجنون بسبب جمالها، وحُسنها، وهي تعمل في الحياكة، وتتحدث عن الأزياء والموضة، كما يصف العازف المزيكا وقيمة الألحان.

كما تبدأ الأحداث وأمير كرارة هو «حكمدار» المحروسة، ولكن فجأة يتورط في «خناقة» بالشارع ينجرح وجهه فيها، ويتورط في أزمة مع الحكومة لذلك تتحول حياته رأسًا على عقب، ويصبح بلطجي يطلب إتاوة من تُجار السوق.

2- مسلسل "جعفر العمدة": بطولة الفنان محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنه، عماد صفوت، دعاء حكم،أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق.

وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان)، وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيدًا عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.

3- مسلسل "الصفارة": بطولة أحمد أمين، طه دسوقى، آية سماحة، حاتم صلاح، إنعام سالوسة ماريا أسامة نجمة برنامج الدوم، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وضيوف الشرف محمد رضوان ومحمود البزاوي، وتأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل.

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي بعيد عن المألوف، إذ يجسد أحمد أمين دور شخص يعمل مرشدا سياحيا، ويسرق "صفارة" أثرية من سيوة تعيده 3 دقائق إلى الماضى، ليغير ما يريد، ليدخل فى مغامرات كوميدية مختلفة.

4- مسلسل "تحت الوصاية": بطولة منى زكى، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين، العمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتناقش النجمة منى زكى فى المسلسل العديد من القضايا التى تخص المرأة وضرورة تمكينها فى مختلف أنشطة المجتمع، وتحديها للصعاب الكثيرة التى تواجهها خلال رحلة حياتها، وذلك خلال شخصية "حنان" ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر 9 سنوات، وتواجه بعد وفاة زوجها العديد من المشاكل.

وتضطر حنان (منى زكى) للتخلى عن أنوثتها والعمل فى مهنة الصيد ومواجهة التحديات التى تواجهها كامرأة فى محل عملها، بالإضافة إلى التغلب على الصعاب التى تواجهها مع عائلة زوجها من أجل الحفاظ على حقوق طفليها القاصرين، حيث يناقش العمل قانون الوصاية.

5- كارتون "يحيي وكنوز": يعرض حصريا الجزء الثاني من مسلسل الكارتون، حيث يتناول العمل كنوز مصر الثرية من الآثار والمدن الساحلية، بالإضافة إلى العراقة المصرية والحضارة الفرعونية، والعمل من تأليف محمد عدلي ومن إخراج محمد عيد.

6- مسلسل "الإمام الشافعي": بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف، ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، وأخرون، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

تردد قنوات دي إم سي على نايل سات:-

تردد قناة dmc ٢٠٢٣:

التردد: 11449.
الاستقطاب: أفقي.
معامل تصحيح الخطأ 5/6.
معدل الترميز: 27500.

تردد قناة dmc دراما ٢٠٢٣:

القمر الصناعي: نايل سات
تردد القناة: 12092
معدل الاستقطاب: رأسي.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6
معدل الترميز: 27500

خطوات استقبال تردد قنوات dmc على نايل سات ٢٠٢٣:

1- ادخل على الرسيفر الخاص بك واضغط على "خيارات/Options" من القائمة الرئيسية.
2- بعد ذلك قم باختيار "تثبيت/Installation"، ثم اختار "تثبيت يدوي/Manual Installation".
3- اختار نوع القمر الصناعي "نايل سات/Nile Sat".
4- ادخل التردد الموضح أعلاه، مع ضرورة الالتزام بالبيانات الملحقة لهذا التردد.
5- بعد إدخال كافة البيانات من اختيار القطبية أفقي، ثم ادخال معدل الترميز، يرجي الضغط على كلمة "حفظ/Save".

الجدير بالذكر أن قنوات دي إم سي حققت ملايين المشاهدات بما قدمته من محتوى متميز؛ مما جعلها حجزت مكانة متميزة لدى الأسرة المصرية منذ ظهورها على شاشة التليفزيون في شهر يناير عام 2017.