الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والشرق الأوسط عن مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا، بالتزامن مع مواصلة المنتخب الأول لكرة القدم بقيادة روي فيتوريا، الاستعدادات لمواجهة مالاوي، بالجولة الثالثة من التصفيات.

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم، نظيره مالاوي يومى 24 و28 مارس الجاري، وذلك فى إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ويحتضن استاد الدفاع الجوي، لقاء المنتخب الوطني مع مالاوي، يوم الجمعة الموافق 24 مارس الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

وتنقل مباراة منتخب مصر ومالاوي في تصفيات أمم أفريقيا، عبر شاشة قناة "تايم سبورتس الأرضية" المفتوحة، وعبر شاشة قناة بي إن سبورتس 4، التابعة لشبكة القنوات القطرية، بتعليق المعلق الرياضي محمد البوشي.

بينما سيقام مباراة الإياب بين المنتخبين المصري ومالاوي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت أبوظبي.

قائمة منتخب مصر لمباراتي مالاوي يومي 24 و28 مارس:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد صبحي.
في الدفاع: أحمد فتوح- محمد هاني- أحمد حجازي- على جبر- أسامة جلال- هشام صلاح- محمد حمدي- محمد عبدالمنعم.
في الوسط: طارق حامد- حمدي فتحي- إمام عاشور- محمود حمادة- مروان عطية- أحمد عبدالقادر- أحمد سيد «زيزو»- محمد صلاح- مصطفى فتحي.
في الهجوم: أحمد حسن كوكا -عمر مرموش- مصطفي محمد- محمود كهر

وتاريخيا، يتفوق منتخب مصر الأول لكرة القدم، على  نظيره مالاوي، في المواجهات المباشرة بين الفريقين، قبل صدام الفراعنة أمام المنافس يومي 24 و28 مارس الجاري في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة.

وخاض منتخب مصر أمام نظيره مالاوي 8 لقاءات، ونجح الفراعنة في الفوز بأربعة منها، بينما فاز المنتخب المالاوي في لقائين وانتهت مباراتين بالتعادل.

ترتيب مجموعة مصر فى تصفيات أمم إفريقيا 2023:

1- إثيوبيا - 3 نقاط
2- مالاوي - 3 نقاط
3- غينيا - 3 نقاط
4- مصر - 3 نقاط

الجدير بالذكر أن البداية كانت مع منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا متواضعة، حيث أنه بالرغم الفوز من الفوز على غينيا بهدف نظيف، تلقى الفراعنة خسارة ثقيلة من إثيوبيا بهدفين نظيفين.