الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

طارق النبراوي: تقديم بلاغ "كاذب" ضد مهندسين سابقة "شائنة" في تاريخ النقابة

الرئيس نيوز

أصدر المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، بيانا اليوم الثلاثاء، بشأن ما حدث أمس من تقديم أحد أعضاء مجلس النقابة لبلاغ ضد بعض المهندسين.

وجاء نص البيان كالتالي: “بصفتى الشخصية والنقابية أتوجه بخالص الأسف للزملاء الأعزاء، م. خالد المهدي، م. محمد عسران، م. سامح الغزولي، على ما تعرضوا له بالأمس وأؤكد لهم أن هذا البلاغ الكاذب هو سابقة في تاريخ نقابة المهندسين، إذ لم يحدث أن تقدمت النقابة ببلاغ رسمي ضد أي من أبنائها على مدى تاريخها،  فهذا فعل  شائن وبغيض ويشين من قام به”.

وأتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل الزملاء المهندسين الذين بذلوا الجهد أمس، وكذلك السادة المحامين المتطوعين للدفاع عن مهندسينا الأعزاء.

وتابع: “الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية، السادة أعضاء مجلس النقابة، لابد أن أعبر عن بالغ أسفي لما وصل به الحال من انتهاك ممارسة العمل النقابي والحرية النقابية نتيجة تصرفات غير مسئولة لا على المستوى النقابي ولا المهني ولا على أي مستوى”.

وأردف: “إذا كانت الجمعية العمومية اتخذت قرارًا بتغيير الأمانة العامة المتمثلة في تغيير م. يسرى الديب ومساعده م.أحمد صبرى، وكان لدينا الإصرار على تنفيذ كل قرارات الجمعية العمومية، لكن  نتيجة عناد وتحدي غير مبرر وتصدي للقرارات؛ فتعطل البعض منها حفاظًا على مناصب زائلة.. فاليوم وبعد أن تسبب المذكورين من الأمانة العامة في الاعتداء على حرية الزملاء النقابية، والزج بهم في أروقة النيابة والمحاكم لمحاولة ترهيبهم لتكميم الأفواه وفرض السيطرة واستغلال نفوذ زائل بائد”.

وأكمل: “أعلنها صراحة، عدم صلاحية م. يسرى الديب ومساعده للعمل النقابي الحر.. وأدعو الزملاء أعضاء مجلس النقابة إلى تحمل مسئوليتهم أمام من انتخبوهم وحملوهم الأمانة، وأجدد دعوتى لهم بالتعاون المثمر لخدمة نقابتنا وتنفيذ قرارات الجمعية العمومية بدءًا بتغيير الأمانة العامة وإعادة تشكيل هيئة المكتب؛ للسير قُدمًا نحو الأفضل لنقابة المهندسين”.

وختم: “أخيرا، كنا وسنظل دومًا سندًا لأبنائنا وزملائنا أعضاء الجمعية العمومية، ونتذكر دائمًا أن المناصب زائلة والتاريخ لا ولن ينسى”.