الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مسألش عن مرسي".. عمرو أديب يعلق على جولة "جاويش أوغلو" بمقر الخارجية

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري ونظيره التركي

علق الإعلامي عمرو أديب على جولة وزير الخارجية التركي بمقر وزارة الخارجية المصرية خلال الزيارة التي قام بها إلى القاهرة السبت والتقي خلالها الوزير سامح شكري.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر" تعليقا على الصورة المتداولة لوزير الخارجية التركي خلال تفقده لحائط معلق عليه صور رؤساء مصر: "الوزير التركي مسألش على مرسي وهو أكيد وهو واقف حسبها أو محسبهاش؛ هل وهو بيبص على الصور لاحظ ولا ملاحظش؛ هل سأل بعد كدة أو لا".

وأضاف: "كل الناس اللي بتتكلم هو فين صورة الرئيس مرسي ما الحليف الأول أهو فاهم أن الوضع مفيهوش مرسي؛ أنا لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي الراجل سأل أو لا والراجل واضح أنه مكانش بيتفرج على الحيطة دي بس".

وتابع: "أنا معرفش الوزير سامج شكري بيقوله أيه؟ أنا مستعد أدفع ملايين عشان أعرف بيقوله أيه والراجل وشه بيضحك يعني ولا أنا بيتهيئلي؟ الوزيرين بيتكلموا وكان عرض عادي وابتسامة عادية؛ ماذا قال؟ لا أحد يعرف انما يعني اللقطة ناس كتير وقفت قدامها".

وواصل: "مستنين الخطوة التالتة؛ اللي هما قالوا عليها أمبارح مش سر؛ اللي هو لقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره رجب طيب أردوغان؛ وأنا في حالة دهشة حتى الأن ازاي ده حصل أو ازاي دا بيحصل دا موضوع أكبر مني".

والتقي وزير الخارجية سامح شكري نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في القاهرة صباح السبت في أول زيارة لمسؤول تركي رفيع المستوى لمصر بعد عقد من العلاقات المتوترة بين البلدين.

وأوضح وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إنه يجري حاليا التنسيق لعقد لقاء بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي، ورجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري في القاهرة.

وأكد تشاووش أوغلو أن العمل جارٍ لإعادة تبادل السفراء مع مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن مصر دولة مهمة في حوض المتوسط، وتعهد بتعاون أكبر بين أنقرة والقاهرة خلال الفترة المقبلة على المستوى السياسي والاقتصادي والعسكري والثقافي.

ودعى تشاووش أوغلو نظيره المصري لزيارة أنقرة، مشددًا على أن الزيارات بين الطرفين ستكون متواصلة.