الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| واشنطن تعلق على زيارة وزير خارجية تركيا إلى القاهرة

سوليفان
سوليفان

رحب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم السبت، بزيارة وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو لمصر.

وقال سوليفان في بيان عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، "نرحب بزيارة وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو للقاهرة اليوم لعقد اجتماعات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، في زيارة تعتبر الأولى منذ أكثر من عقد، وتمثل خطوة مهمة نحو منطقة أكثر استقرارا وازدهارا".

وكان الوزير أوغلو وصل إلى القاهرة اليوم، على رأس وفد في زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات هي الأولى منذ أكثر من 10 أعوام يبحث خلالها ملف العلاقات المصرية.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زير، عقد مباحثات موسعة بحضور وفدي مصر وتركيا في قصر التحرير بالقاهرة، يرأس المباحثات وزير الخارجية سامح شكري ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو

وتناولت المباحثات مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

فقد أعلنت الخارجية المصرية في بيان اليوم الجمعة، أن الوزير سامح شكري سيلتقي السبت نظيره التركي لعقد جلسة مباحثات في قصر التحرير صباحًا، على أن يعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن زيارة وزير خارجية تركيا إلى مصر اليوم السبت، تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبهدف الوصول إلى تفاهم مشترك يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية أدلى السفير أبو زيد يوم الجمعة، قبيل الزيارة المرتقبة للسيد مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية تركيا إلى القاهرة يوم السبت.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن السيد سامح شكرى سوف يستقبل نظيره التركي في لقاء ثنائى بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، يعقبه مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفى مشترك.