الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: "نقيب الصحفيين الجديد معارض للرئيس ومش مع النظام"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى؛ على فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي؛ بمنصب نقيب الصحفيين في الانتخابات التي أقيمت أمس بمقر النقابة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نقابة الصحفيين ليست بيت لكل الصحفيين ولكنها نقابة لكل المصريين؛ كان عندنا امبارح انتخابات؛ زملاء ستة بيتم تغييرهم تجديد نصفي مع النقيب وامبارح زملائنا وزميلاتنا أحنا في الاخر الانتخابات بتخلص كلنا خلاص انتخبنا سين أو صاد كلنا وراه".

وأضاف: "أنا كنت في مجلس النقيب كان الأستاذ جلال عارف وكان المجلس صعب ولكن كنا ماشيين وهو دة العمل الصحفي والمهني؛ كنا دائما بنتكلم عن نقابة قوية وبنقول الحكاية دي عاشت وحدة الصحفيين؛ وامبارح فاز خالد البلشي ولازم نشكر الجميع ونحيي كل زملائنا وكل الزملاء اللي راحوا امبارح".

وتابع: "في ناس مبتشوفش بعضها غير في الانتخابات؛ وبقول لخالد ميري شكرا كمان أدى منافسة وكل الناس أمبارح كانت موجودة وحدث امبارح التصويت والانتخاب وخالد البلشي ليس رئيس تحرير صحيفة قومية ولا بيشتغل في جرنال قومي".

وأوضح: "خالد البلشي معارض للرئيس ومش مؤيد للرئيس عبد الفتاح السيسي ومش مع النظام؛ تخيلوا الصحفيين امبارح انتخبوا هذا الرجل؛ دا معناه ايه وبمنتهي الشفافية؛ خلصت الانتخابات هيصوا زغاريد والناس فرحت كله مع السلامة وخلاص انتهت الانتخابات".

وأكمل: "نقابة الصحفيين تعبير حقيقي امبارح عن الديموقراطية جمعية عمومية أمبارح قالت الكلمة؛ ومبروك للستة زملائنا اللي نجحوا أمباح مع خالد البلشي؛ خالد لأول مرة يبقي نقيب للصحفيين النقابة دي اللي تأسست سنة 1941 كتير بقي من النقباء؛ الأستاذ كامل الزهيري والأستاذ يوسف السباعي والأستاذ احمد بهاء الدين والأستاذ جلال عارف والأستاذ إبراهيم نافع والأستاذ يحيى قلاش والأستاذ ضياء رشوان النقابة لكل الأطياف والوسط الصحفي معبر عن مصر كلها".

وواصل: "الأستاذ خالد البلشي لما يقعد على مقعد النقيب هو لكل الصحفيين وليس لجماعة أو حزب أو فئة هنا نقابة لكل الصحافيين".

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بإجمالي أصوات 2450 صوتا.