الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عماد الدين حسين يوضح أهم الملفات أمام مجلس نقابة الصحفيين الجديد

أرشيفية
أرشيفية

أكد عماد الدين حسين؛ عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير جريدة الشروق؛ أن اكتمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين يعد مظهر جيد، مشيرا إلى الاقبال على التصويت في انتخابات النقابة يشير إلى أن النقابة تتمتع بالحيوية والمنافسة الشريفة.

وقال حسين في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "عدد المرشحين حوالي 52 من كل الصحف والمؤسسات والاعمال والتنافس جيد ومحترم والنقابة عودتنا على أن الانتخابات تكون ساخنة وبعد الانتخابات وإعلان النتائج يتوحد الجميع".

وأضاف: "الصحفيين لهم أراء وأفكار ومذاهب سياسية ولكن الطبيعي أن من يدخل إلى النقابة يخلع كل أرائه السياسية ويضع كل تركيزه على المهنة والارتقاء بها؛ والانتخابات اليوم تجري في ظل ظروف اقتصادية ضاغطة بشدة على الصحفيين وظروف دولية ضاغطة على المهنة ومتعلقة بالمصاعب التي تتعرض لها الصحف الورقية وصناعة الصحافة عموما".

وعن المطالب من مجلس النقابة الجديد قال حسين: "سعر طن الورق كان 10 ألاف جنيه وأصبح حاليا 50 ألف جنيه؛ المهنة في العالم تواجه صعوبات والتحدي صعب امام مجلس النقابة الجديد أن يبتكر وسائل وطرق تتغلب على الصعوبات وتتعامل مع المستجدات".

وأكمل: "لابد وأن يكون هناك محتوى متميز ومحترف وأن يكون سقف الحرية متاح تحت سقف القانون وأن نفكر جميعا في إعادة الصحافة المصرية لأن تكون أكثر تأثيرا؛ الصحافة المصرية والصحفيين المصرية هم من أقاموا الصحافة في الدول العربية".

وواصل: "نحتاج من المجلس الجديد التركيز على فكرة التدريب لأن عدد كبير من الصحفيين في دائرة لا ترحم بسبب الظروف الاقتصادية ولذلك نحتاج إلى التدريب والتأهيل حتى تعود حيوية الصحافة ولابد من البحث عن حل لعدم التعيين في الصحافة القومية حتى تجدد شباب هذه الصحف".

وأكمل: "التدريب والتأهيل والصناعة والمحتوي أهم ثلاثة أمور تواجه المجلس الجديد وهو مطالب بأن يجد حلولا جذرية لهذه الأمور".

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة النقيب ضياء رشوان وعضوية الأعضاء الستة الممتدة عضويتهم قد قررت غلق باب التصويت حتى الساعة السادسة مساءً، وتم المد من جانب اللجنة القضائية المشرفة ساعة ثم ساعة أخرى حتى الثامنة مساء، لتواجد صحفيين داخل حرم صناديق الاقتراع ولم يدلوا بأصواتهم بعد، وبعد الانتهاء من التصويت، والتأكد من إدلاء جميع الزملاء بأصواتهم، أعلنت اللجنة المُشرفة على الانتخابات إغلاق باب التصويت وبدء الفرز.