الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد الجمعيات الأهلية: توزيع 6 ملايين كرتونة مواد غذائية ضمن مبادرة "كتف في كتف"

طلعت عبد القوي -
طلعت عبد القوي - رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية

أكد الدكتور طلعت عبد القوي؛ رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية؛ أن أكثر من 30 جمعية أهلية اجتمعت وتكاتفت لتوحيد الجهود، مشيرا إلى إنفاق 14 مليار جنيه من مارس 2022 إلى يناير 2023 على الأسر الأكثر احتياجا.

وقال عبد القوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "أصبح هناك 147 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر وأكثر من 5 مليون خدمة علاجية".

وأضاف: "اليوم كان هناك ملحمة كبيرة ومبادرة كتف في كتف تستهدف توزيع أكثر من 6 ملايين كرتونة مواد غذائية وسوف توجه إلى 6 مليون أسرة يستفيد منها 30 مليون مواطن وهي جهود كبيرة يؤيدها الرئيس ويدعمها".

وتابع: "اليوم هناك أكثر من 250 ألف متطوع من شباب مصر؛ وفي احدى المحافظات كان هناك أطفال صغار يساعدون في تعبئة وتوزيع كراتين المواد الغذائية؛ والرئيس أشاد بهذه المسألة والشعب المصري يتكاتف ويتراحم في المحن".

وواصل: "الشعب المصري لا يقبل أن يكون شقيقه أو جاره أن يكون يحتاج للمواد الغذائية وهذا هو الشعب المصري وقيمته التي تظهر في الشدائد والجميع أشاد بالاحتفالية اليوم والاستاد كان يضم 80 ألف من الصباح الباكر وهم موجودين بكل الحب وهو أمر له دلالة كبيرة ويؤكد أننا جميعا كمصريين على قلب رجل واحد".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم لجمعة، احتفالية مبادرة "كتف في كتف" التي نظمها التحالف الوطني الأهلي التنموي، في استاد القاهرة الدولي.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بفيلم تسجيلي يروي قصة بعض المتطوعين للمبادرة في عمل الخير مع الناس والمؤسسات الخيرية الأخرى.

وأظهر الفيلم بداية فكرة مبادرة "كتف في كتف"، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجميع أجهزة الدولة في الاستمرار بدعم مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

وأشار الفيلم إلى أن فكرة عمل تحالف للجمعيات والمتطوعين هو حلم للجميع، من أجل التنسيق فيما بينهم وعدم التوزيع بالتساوي على الجميع، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاحتكاك مع المؤسسات الأخرى.

وأوضح الفيلم أن التحالف الوطني استطاع أن يصل إلى أماكن من الصعب الوصول إليها، فضلًا عن توزيع كميات أكبر على الجميع، مضيفًا أن اتحاد مؤسسات الخير مع بعض "كتف في كتف" من أجل الناس.

كما شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر (الفيديو كونفرانس) مباشرة فعاليات إطلاق مبادرة (كتف في كتف) في 10 محافظات.