الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

معركة الليزر.. إسرائيل تشتكي من أضواء يوجهها حزب الله على مستعمرة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عناصر من "حزب الله" اللبناني يضايقون السكان في شمال إسرائيل من خلال توجيه أضواء ليزر باتجاه المنازل ومراكز جيش الاحتلال.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن "نشطاء حزب الله كانوا يوجهون أشعة الليزر إلى بلدة المطلة الحدودية الإسرائيلية لفترة من الوقت، مستهدفين السائقين والأشخاص الذين يسيرون في الخارج، بالإضافة إلى المنازل. وتم تقديم شكاوى عديدة حول الموضوع".

وذكرت أن "السكان اشتكوا أيضا من انفجارات مدوية وإلقاء مياه عادمة بالقرب من الحدود"، مشيرة إلى أن "المجلس المحلي أخذ الأمر مع الجيش وأثير مع وحدات المراقبة التابعة للأمم المتحدة التي تقوم بدوريات في المنطقة، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء".

وأفادت بأنه في النهاية، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي التعامل مع هذه القضية من تلقاء نفسه وبدأ بإلقاء قنابل كريهة الرائحة على مشغلي الليزر، مما أدى على ما يبدو إلى إنهاء تصرفاتهم الغريبة.

في مقطع فيديو بثته الشبكة، يمكن رؤية شخصين بجوار سيارة يبدو أنهما يوجهان شعاع ليزر من لبنان إلى إسرائيل. بعد لحظات، يسقط جسم من السماء ليهبط بالقرب منهم، ويدخل بعدها الشخصان السيارة على الفور ويبتعدان.

بدورها، نشرت وسائل إعلامية فيديو من الجانب اللبناني قالت إنه لـ"الليزر الأخضر".