الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين تبشر المواطنين: انخفاض أسعار السلع في رمضان

الرئيس نيوز

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن مصر لديها وفرة في السلع، مبشرًا المواطنين بأن الأسعار ستشهد انخفاضًا واستقرارًا، خلال شهر رمضان.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الأربعاء، أن الدولة حريصة على توفير مخزون استراتيجي من السلع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ فترة طويلة.

واستشهد بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، على هامش افتتاحه لمعرض «أهلًا رمضان» بالقاهرة، والتي أكد فيها توافر السلع وعدم وجود داعٍ للتكالب على الشراء.

وأكمل رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين: «رئيس الوزراء كان موجودًا في نفس هذا المكان العام الماضي، وقال إن الحرب لا يعلم أحد متى تنتهي، ونحن مستمرون في إقامة المعارض والشوادر ورفع الأعباء عن المواطن المصري».

وأشار إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجي آمن من القمح يصل إلى 4 أشهر، وتستعد لزراعة المحصول الجديد، مؤكدًا أن «هذا الأمر لم يحدث منذ نحو 20 عامًا».

ولفت إلى امتلاك مخزون من السكر يكفي 2.5 شهر، ومن الأرز التمويني يكفي 4.5 شهر، قائلًا إن «ملف الأمن الغذائي أدير بكفاءة ونجاح باهر، بدليل الوضع الآمن في كل السلع، وعدم وجود نقص في الفترة الماضية».

واعترف بحدوث بعض المشكلات بسلعة الأرز، معقبًا: «ما أؤكده أن لدينا إنتاجًا كافيًا من الأرز، والممارسات غير المشروعة في فترة من الفترات، أدت إلى نقص في السلع والتلاعب بالأسعار».

وأعلن عن ضخ 50 طنًا من الدواجن البرازيلي، وما يتراوح بين 30 إلى 35 طن لحوم يوميًا في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ، مشيرًا إلى أن زيادة الإتاحة والمعروض، تؤدي إلى انخفاض الأسعار.