السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حزب حماة وطن يوضح تفاصيل استيراد أول شحنة من اللحوم التشادية

أرشيفية
أرشيفية

كشف المهندس محمد الجمال؛ رئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة وطن تفاصيل استيراد أول شحنة من اللحوم التشادية والتي وصلت إلى البلاد.

وقال الجمال في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الفكرة بدأت منذ سنة ونصف حين علمنا أن مصدر اللحوم السودانية هي تشاد؛ تشاد لديها 150 مليون رأس واراضي خصبة صالحة للزراعة".

 وأضاف: "اتخذنا القرار كحزب حماة وطن والشركة المصرية الكويتية؛ قمنا بالحصول على عدد من رؤوس الابقار وحصلنا على أراضي وقمنا بتغيير المرعى وقمنا بالاستعانة بالأطباء المصريين الذي قاموا بتغير المرعى وقاموا بعمل التحصينات الخاصة بالأبقار".

وتابع: "قررنا ألا نرتبط بسعر صرف الدولار؛ الأعلاف مرتبطة بسعر اللحوم؛ وقررنا أن نبتعد عن سعر الصرف وقمنا بعمل تبادل تجاري بين مصر وتشاد؛ صدرنا المواد الغذائية التي يحتاجون إليها وقمنا بشراء الابقار ولم يعد لنا علاقة بسعر الدولار".

وأكمل: "سوف نطرح اللحوم بسعر 145 وهي لحوم بلدية بالمذاق المصري؛ واللحوم لو موجودة لدى تاجر ستباع بـ200 جنيه وسوف يتأكد المواطن أنها لحوم بلدي؛ عملنا على هذا المشروع وقمنا بعمل دراسة جدوى؛ الإنتاج 30 ألف رأس في السنة الأولى وخلال 5 سنوات سوف ننتج 150 ألف رأس".

وأوضح: "أناشد التجار مراعاة المستهلك المصري وأن هناك محدودي الدخل وشهر رمضان مقبل علينا؛ اللحوم التشادية تخرج من مراعي مصرية يربيها أطباء مصريين ويتم ذبح اللحوم في تشاد ثم تقوم الشركة المصرية الوطنية مصر للطيران بنقل اللحوم؛ ولو قامت مصر للطيران بمحاسبتنا بالجنيه المصري سوف ينخفض سعر كيلو اللحوم إلى 140 جنيه".

وأوضح: "أناشد مصر للطيران أن تحصل على قيمة النقل بالجنيه المصري حتى نتمكن من تخفيض الأسعار؛ أول شحنة وصلت إلى مصر كانت 55 طن وهناك طائرة سوف تهبط في أسوان والقاهرة طائرتين وبرج العرب طائرة أسبوعيا محملة باللحوم".

وواصل: "نحن موجودين على مستوى جمهورية مصر العربية؛ وقمنا بعمل اتفاق مع مصر للطيران واللحوم سوف تباع في عربات متنقلة تابعة لحزب مستقبل وطن وإذا ساعدتنا مصر للطيران سوف نتواجد في المنافذ الأخرى التابعة للدولة".

واختتم: "لا نستهدف الربح؛ هناك هامش ربح بسيط ولكن هدفنا الوحيد توفير اللحوم للمواطن المصري مع حلول شهر رمضان وبتوجيهات الرئيس نقول بالعمل في هذا الاتجاه".