الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| تفاصيل زيادات الدرجات الوظيفية بجدول المرتبات الجديد 2023

الرئيس نيوز

انتهت وزارة المالية من إعداد جدول المرتبات الجديد مع بدء تطبيق العلاوات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتبارا من أبريل المقبل مع تحريك الحد الأدنى لشرائح الدخل المختلفة. 

تفاصيل زيادات الدرجات الوظيفية بجدول المرتبات الجديد 2023

ورفعت الزيادة الجديدة بحسب مصادر حكومية لـ"الرئيس نيوز" مستحقات الدرجة السادسة من 3000 جنيه إلى 3500جنيه 

كما صعد الحد الأدنى للزيادة للدرجة الخامسة إلى 3604 جنيهات 

والدرجة الرابعة إلى 3828جنيها 

فيما ارتفع الحد الأدني للزيادة للدرجة الثالثة النوعية من مستوى 4114 جنيها حتى 5000 جنيه الحد الأقصى للزيادة  للدرجة الثالثة التخصصية.

والحد الأدنى للدرجة الثانية ابتداء من 4600 جنيه. 

والحد الأدني للدرجة الأولى تبتدي من 5280 جنيها 

ودرجة مدير عام تبتدي من 5900 جنيه. 

والحد الأدنى للدرجة العليا الممتازة تصل إلى 7000 جنيه. 

وكان الرئيس السيسي، أعلن عن الزيادة رسميًا ووجه للحكومة بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادر الخاص.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، تم على الفور إعداد حزمة لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة، والمعاشات، بتكلفة تقديرية ١٥٠ مليار جنيه سنويًا، مع تعجيل الصرف للمستفيدين اعتبارًا من أبريل المقبل، في إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية العالمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين. 

وأضاف الوزير، أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، موضحًا أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة وما يعادلها بـ ٣٥٠٠ جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و٦ آلاف جنيه لحملة الماجستير من شاغلي هذه الدرجة، و٧ آلاف جنيه لحملة الدكتوراة.. وقال إن التكلفة التقديرية السنوية لزيادة الحد الأدنى للعاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة تبلغ ١٤ مليار جنيه.

وأشار الوزير، إلى أن هذه الحزمة تتضمن إقرار علاوة دورية بنسبة ٨٪ للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا و١٥٪ علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع ٣٠٠ جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٤٠٠ جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى، و٥٠٠ جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.