الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غرفة شركات السياحة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الحج 2023

الرئيس نيوز

كشف أشرف شيحة، عضو غرفة شركات السياحة، أسعار الحج 2023، بالإضافة إلى توضيح أسباب ارتفاع أسعار العمرة والحج خلال العام الحالي.

txtشركات السياحة: أكثر من 25% ارتفاعا في أسعار الحج خلال العام الجاري عن 2022
txtبالزغاريد ودموع الفرحة.. لحظة الإعلان عن الفائزين بقرعة الحج في محافظتي البحيرة وقنا| بث مباشر
وأضاف شيحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 4 آلاف تذكرة خصصتها وزارة السياحة عبر الطريق البري وبرسوم  تبدأ من 130 ألف جنيه شاملة تذكرة العبارة والإقامة، بالإضافة إلى الحج برسوم 130 عبر الطيران، يتحمل المواطن رسوم حجز التذاكر الطيران ذهابا وإيابا.

وتابع عضو غرفة شركات السياحة: أسعار الحج 2023، تبدأ من 130 ألف جنيه، وتصل إلى 310 آلاف جنيه، بالإضافة إلى أسعار الحج برسوم 275 ألف جنيه، و230 ألف جنيه.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك مجموعة من الضوابط والإجراءات أقرتها وزارة السياحة خلال العام الحالي بالتعاون مع الجهات المختصة في السعودية تسهيلا على المواطنين المسافرين لأداء مناسك الحج.

وأكد شيحة أن أسعار الحج 2023 تتناسب مع الجودة التي تقدمها لحجاج بيت الحرام، حيث يحصلون على أفضل خدمة خلال أدائهم مناسك الحج.

كما أشار شيحة إلى أن انخفاض سعر الجنيه المصري، وارتفاع أسعار الإقامة في السعودية، بجانب الانفتاح الكبير  داخل المملكة أدى إلى ارتفاع أسعار الحج 2023، مشيرًا إلى أن حصة السياحة المصرية من الحج 16 ألفا خلال العام الحالي، كما أن أسعار الحج والعمرة تتغير باستمرار ولم يعد هناك سعر ثابت.