السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس هيئة قناة السويس يعلق على تحقيق أكبر عبور يومي للسفن

أرشيفية
أرشيفية

أكد الفريق أسامة ربيع؛ رئيس هيئة قناة السويس؛ أن القناة تقدم خدمة متميزة مشيرا إلى أن انشاء القناة الجديدة جعلها تتحمل مرور أعداد أكبر من السفن.

وقال ربيع في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بعد انشاء قناة السويس الجديدة أصبحت القناة 66 قدم وأصبح بالإمكان مرور أعداد كبيرة من السفن وبأعماق كبيرة؛ في السابق كنا نتحدث عن 50 سفينة أو 54 سفينة يوميا واليوم تعبر 107 سفينة".

وأضاف: "مرور السفن بشكل أكبر ثقة في القناة والخدمات التي تقدم فيها وتعكس رؤية الرئيس بإنشاء قناة السويس الجديدة وقلنا إن العدد سوف يزيد إلى الضعف ولم يكن أحد يصدق ذلك ولكننا حاليا نحقق عائدات أكبر من الضعف".

وتابع: "الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية كانت صائبة وكان هناك رؤية لتحقيق النتائج الحالية؛ والرئيس يطمئن على الأرقام والخدمات المقدمة والمطلوب للقناة وكلها أمور تعطي ثقة للقناة وتعطي نقطة جذب للتوكيلات الملاحية بالعبور في قناة السويس".

وواصل: "اليوم كان هناك زيارة لرئيسة وزراء الدنمارك إلى مصر وتحدثنا عن الطاقة الخضراء وأنهينا التعاقد مع شركة أنتي بوليوشن لجمع المخلفات سواء الصلبة أو السائلة من السفن قبل عبورها للقناة وهناك أيضا خدمات صيانة وإصلاح السفن وتعاقدنا على رافعة 35 ألف طن بالإضافة للقاطرات الجديدة التي نتعاقد عليها".

وأكمل: "بعد طرح خدمات تموين الوقود سوف نقوم بطرح مزيد من الخدمات الأخرى وهو ما سوف يشجعنا لتقديم الخدمات الأخرى للسفن أثناء عبورها قناة السويس".

وأعلن الفريق أسامة ربيع، في وقت سابق أن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الاثنين، أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد إحصائيات العبور اليومية، محققة أعلى معدل عبور يومي في تاريخ القناة، حيث تعبر 107 سفن من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 6.3 مليون طن.

ويبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 56 سفينة بحمولات صافية قدرها 3.4 مليون طن، فيما تعبر 51 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية 2.9 مليون طن.