الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

سخرية وحمار ودُب.. مواقف وطرائف في أول أيام حفل الأوسكار 2023

حمار ودُب على مسرح
حمار ودُب على مسرح حفل الأوسكار 2023

تصدرت مشاهد حفل الأوسكار لعام 2023، أمس الأحد، محركات البحث على جوجل، وخاصة ظهور الإعلامي الشهير جيمي كيميل مقدم الحفل على المسرح بصحبة «حمار».

وتذكر كيميل، خلال تقديمه الحفل صفعة الممثل ويل سميث الشهيرة لـ مقدم حفل الأوسكار بنسخته الماضية 2022 كريس روك.

قال: «نحن نعلم أن هذه الليلة مميزة بالنسبة إليكم.. ونريدكم أن تستمتعوا بوقتكم.. نريدكم أن تشعروا بالأمان، والأهم من ذلك أنني أريد أن أشعر بالأمان، لذلك وضعنا سياسات صارمة، إذا ارتكب أي شخص في هذا المسرح عملًا من أعمال العنف، فسيحصل على جائزة أوسكار لأفضل ممثل وسيسمح له بإلقاء خطاب مدته 19 دقيقة»، في إشارة إلى الخطاب الذي ألقاه سميث عقب فوزه بجائزة أوسكار عن دوره في فيلم King Richard، رغم صفعه زميله كريس روك.

وكان قد ظهر الإعلامي الشهير جيمي كيميل في حفل أوسكار 2023 على المسرح برفقة حمار يدعى «جيني»، وهو الحمار الذي شارك في فيلم The Banshees of Inisherin.

وقال كيميل: «هذه جيني، إنها واحدة من نجوم Banshees of Inisherin، وهي ليست ممثلة فحسب، بل هي حمار يدعم عاطفيًا، أو على الأقل هذا ما قلناه لشركة الطيران لنقلها على متن الطائرة من أيرلندا إلى هنا.. فإذا كنت تشعر بالضيق، أو أنك لم تفز بجائزة أو كنت متوترًا من محبي هذا الحيوان، فلا تتردد في القدوم وعناقها». 

كما ظهرت أيضا النجمة إليزابيث بانكس برفقة «دُب» أثناء تقديمها جائزة أفضل مؤثرات بصرية لفيلم Avatar:The Way of Water، في إشارة منها إلى الدب الذي ظهر معها في فيلمها الكوميدي Cocaine Bear.

وبدأ  حفل الأوسكار أمس لأحد 12 مارس 2023، الساعة 5:00 مساء بتوقيت لوس أنجلوس، وبتوقيت القاهرة الساعة 2:00 صباح يوم الإثنين 13 مارس، والساعة 3 صباحا بتوقيت السعودية.

ونقلت الحفل شبكة ABC الأمريكية التي تنقل الحفل حصريا في الولايات المتحدة، ولعدد من القنوات في العالم.

وشبكة OSN التي تنقل الحفل حصريا في الشرق الأوسط، عبر قناة OSN Movies First HD على نايل سات.

ويمكن مشاهدة مقتطفات من الحفل على الهواء مباشرة عبر حسابات الأوسكار OSCARS الخاصة بالأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة عبر تويتر وإنستجرام.