الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"خارجية النواب" تؤكد أهمية تعزيز الوعي بمشاركة المرأة في البيئة البرلمانية

وكيل لجنة العلاقات
وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب سحر البزار

أكدت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب سحر البزار، أهمية تعزيز الوعي في البيئة البرلمانية لتكون أكثر دعما لمشاركة المرأة وتوازن أدوارها في المجتمع.

وأشارت البزار -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين (بنا) خلال مشاركتها في أعمال الدورة 146 لاجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في البحرين- إلى التحديات التي تواجه المرأة في المجال التشريعي بشكل عام في بعض المجتمعات، منوهة بأهمية جهود بناء الثقة وأهمية دور العائلة في دعم المرأة وتمكينها لتكون جزءا من العملية الديمقراطية.

وأشادت البزار بالتزام البحرين بدعم وتمكين المرأة بما أهلها للوصول إلى مناصب قيادية متقدمة مما نال التقدير الدولي، مشيرة إلى التقدم الذي حققته المرأة في البحرين، معربة عن اعتزازها كامرأة عربية بما وصلت إليه المرأة البحرينية.

من جانبها، قالت رئيس مجلس الشيوخ في بلجيكا ستيفاني دوز إن بلادها حققت الكثير في مجال المساواة بين المرأة والرجل على المستوى التنظيمي، لكن هناك الكثير الذي يجب عمله على الصعيد المعنوي، مؤكدة أهمية الفعاليات الدولية ودورها كمنصة في دعم جهود التوعية بدور المرأة والتأكيد على فكرة أن قيمة المرأة والرجل متساوية في المجتمع.