السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تفاصيل وفاة طيار قبل قيادة طائرته من القاهرة إلى مطار هيثرو ببريطانيا

الرئيس نيوز

توفي كابتن الخطوط الجوية البريطانية المخضرم متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية قبل وقت قصير من إقلاعه بطائرته من مطار القاهرة في مصر إلى مطار هيثرو بالمملكة المتحدة، وحاول طاقم الرحلة مساعدته في بهو الفندق من خلال إجراء الإنعاش القلبي الرئوي ولكن لم يتمكن زملاؤه من إنقاذه.

وحظي خبر وفاة الطيار المخضرم للخطوط الجوية البريطانية بعد إصابته بنوبة قلبية في الفندق قبل وقت قصير من موعد رحلته باهتمام كبير في الصحف البريطانية.

وكان من المقرر أن يسافر الطيار المخضرم من القاهرة إلى مطار هيثرو عندما توفي فجأة، ولم يكن الركاب على علم بالسبب الحقيقي لتأخر الطائرة المليئة بالسائحين عائدين إلى المملكة المتحدة.

وكان الطيار -الذي لم يكشف عن اسمه- يستعد للرحلة من القاهرة إلى مطار هيثرو عندما سقط مغشيًا عليه في فندق إقامة الطاقم، تمكن زملاؤه من نقله من غرفته إلى الردهة، وأجروا له الإنعاش القلبي الرئوي ولكن للأسف لم يتمكنوا من إنقاذه.

وأُجبرت شركة الطيران على تأخير رحلة إيرباص A321 المجدولة، مع عدم إدراك الركاب للأسباب الكامنة وراء انتظارهم، حسبما ذكرت ذا صن.

وقال مصدر من الخطوط الجوية البريطانية: «لا داعي لأن نتخيل ما إذا كان قد أصيب بنوبة قلبية على ارتفاع 30 ألف قدم».

وذكر تقرير لموقع «ميلا أونلاين»، أن الطيار المخضرم كان يعاني من اعتلال صحته في الأشهر التي سبقت وفاته وأعيد جسده إلى المملكة المتحدة في طائرة بوينج 787، والتي تم نقلها جوًا إلى مصر خاصةً أنه لم يكن هناك مكان للتابوت في عنبر الطائرة التي كان من المقرر أن يسافر بها وتم إبلاغ أسرة الطيار بوفاته المفاجئة.