الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس وتوجه رسالة لمرضى الحساسية الصدرية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة ولكن في فترات الليل تنخفض درجات الحرارة وخلال الصباح الباكر؛ والأجواء تكون باردة على اغلب محافظات الجمهورية ودرجة الحرارة الصغرى تكون ما بين 14-15 درجة مئوية على القاهرة الكبرى".

وأضافت: "من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الاثنين المقبل؛ العظمي على القاهرة الكبرى ستكون 29 درجة مئوية ويوم الاثنين 27 درجة وارتفاع درجات الحرارة سوف يستمر خلال فترات النهار حتى يوم الاثنين".

وتابعت: "سوف نشهد نشاط لحركة الرياح يوم غد ولكن ليس بقوة كبيرة وسيكون هناك أتربة ورمال مثارة في أقصى غرب البلاد على مطروح والسلوم؛ وبعض مناطق شمال الصعيد والقاهرة الكبرى سوف تشهد أتربة عالقة".

وأكملت: "بحلول مساء يوم الاثنين المقبل سوف تتغير توزيعات الضغط وسوف نتأثر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسوف نعود إلى الأجواء الشتوية مجددا وسوف نعود لانخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل؛ وسيكون هناك نشاط للرياح يشعرنا بشكل أكبر بانخفاض درجات الحرارة".

وواصلت: "درجة الحرارة العظمي يوم الثلاثاء ستكون 20 درجة على القاهرة الكبرى وسوف نشهد فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على المحافظات الشمالية ومساء الاثنين سوف تكون الأمطار على المحافظات الشمالية الغربية".

وأوضحت: "سوف تتقدم الأمطار إلى الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وبحلول يوم الأربعاء سوف تنحصر الأمطار على المحافظات الشمالية ولا يجب أن ننخدع بارتفاع درجات الحرارة ونقوم بتخفيف الملابس خلال فترات الليل تحديدا".

واختتمت: "يجب على مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الانفية ارتداء الكمامات حال خروجهم في ظل وجود الرياح المثيرة للأتربة".