الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: المجتمع المصري معبأ بالغاز ولا داعي لاستفزازه

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى؛ أن على الجميع أن يتفهم شكوى المواطن المصري من الأحوال الاقتصادية الصعبة التي يمر بها محذرا من استفزاز المصريين.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الواقع الاقتصادي يخليك تغضب ومفيش شك ووعيك يخليك ترشد هذا الغضب وأنا راهنت أن المصريين لم يخرجوا من قبل لأسباب اقتصادية وأن المصريين لديهم من الوعي الكافي والادراك الكامل أن البدائل صعبة فيما يخص أي حالة انفلات أو فوضي وشيء يجعل من كل مصري مدركا لطبيعة الأمور ومألات الأشياء".

وأضاف: "دا لا يعني أن المواطن مش غاضب أو مش ساخط أو مش مدايق؛ أو مش مكتئب كمان وعشان كدة واحنا بنحاول نتكلم أو يتكلم الدولة أو ممثلوها لمجرد أن نتناصح مع بعض أو نعذر بعض ونحاول ننور اتجاهاتنا ومستقبلنا أرجو أن كلنا نبقي مراعين أن الشعب أو المجتمع أو الجمهور معبأ بالغاز ومفيش داعي لاستفزازه او استنفاره أو تحدي حالة الاسي اللي هو فيها".

وتابع: "الحياة في مكان أخر أنه ساعة الأزمة الاقتصادية وهو مطولة ومتصاعدة لا يمكن أنه يبقي في أي كلام في المجال العام لبرلمان أو وسائل التواصل أو خطب أو مناقشات لا يمكن يكون في أي كلام يقدر أن يتجاهل اطلاقا حرية وحق التوجع والتألم للناس ولكن كما لا يمكن ان يبقي الكلام على أي من المنصات سواء سياسية أو اجتماعية أو خطب لا يمكن أنه يتحول تفهم الأسي والالم للناس محاولة للتيئيس والتسويد والتعجيز".

وأكمل: "المفروض تفهم هذا الألم وقبول التوجه وحريته؛ من حق المتوجع ومن حريته؛ القول السيء الجهر بيه بس مسموح حتى ربانيا وقرأنيا لمن ظلم والجهر بالشكوي حاجة طبيعية واللي يزعل منها مفروض يعيد وجهة نظره مش معقول حتى الجهر بالشكوى حاجة نزعل منها دي تبقى حاجة فوق الطبيعي؛ فوق الإنساني".

واختتم: "الأهم أن هذه الشكوى والتوجع يحولنا إلى طاقة أمل وعمل مش تيئيس وجلد للذات وافشال للروح؛ كدة البلد كلها تعي؛ الاحصائيات الرسمية بتقول إن 25% من البلد مريض نفسيا وأنا رأيي أنها أعلى من كدة بكتير واحنا مش عايزينها تبقي 75%".