الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية خلال الأسبوع المقبل

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات الأحوال الجوية خلال الأسبوع المقبل.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بالأمس شهدنا ذروة ارتفاع درجات الحرارة وحدث اليوم انخفاض طفيف وبداية من السبت والأحد سوف تعاود درجات الحرارة إلى الارتفاع".

وأضافت: "من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية يوم الأحد المقبل على القاهرة الكبرى و35 درجة على محافظات جنوب الصعيد وسوف نشهد أجواء حارة خلال فترة النهار مع نشاط للرياح المثير للرمال والاتربة".

وتابعت: "مع حلول يوم الاثنين سوف تنخفض درجات الحرارة بحوالي 8-9 درجات ومن المتوقع أن تخفض وتصل إلى 23 درجة مئوية وسنعود للأجواء الشتوية الدافئة خلال فترات النهار والأجواء الباردة خلال فترة الليل".

وأكملت: "ننصح بعدم تخفيف الملابس بشكل كبير خلال الفترة الحالية خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ لأن تغيير نوعية الملابس بين فترة النهار والليل قد يصيبنا بنزلات البرد في هذه الفترة لأنها فترة تقلبات جوية حادة وسريعة".

وأوضحت: "الأجواء الشتوية سوف تعود مرة أخرى من يوم الاثنين المقبل وكذلك مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الانفية يجب أن يقوموا بارتداء الكمامات حال خروجهم يوم الأحد المقبل؛ غدا ستكون هناك أتربة عالقة في الجو ويوم السبت ستكون هناك رمال مثارة وأتربة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية".

وواصلت: "يجب على مرضى الحساسية الصدرية ارتداء الكمامات ويجب القيادة بحرص على الطرق السريعة؛ وفرص سقوط الأمطار ضعيفة خلال الـ 72 ساعة القادمة وسيكون هناك فقط الأتربة والرمال المثارة بعدها سيكون هناك تراجع في درجات الحرارة".

وذكرت: "لنهاية الأسبوع المقبل لن يكون هناك ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة؛ وستكون متوسط درجات الحرارة ما بين 22-23 درجة والأجواء ستكون مستقرة بشكل كبير وستكون الأجواء شتوية دافئة بعد منتصف الأسبوع المقبل خلال فترات النهار وباردة إلى شديدة البرودة إلى خلال فترات الليل".

وشهدت البلاد خلال الأيام الماضية تقلبات في حالة الطقس ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تستمر التقلبات الجوية حتى نهاية فصل الشتاء وبداية الربيع.