الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يكشف تفاصيل تدخل الجيش للقضاء على الإرهاب بسيناء

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأجهزة الأمنية قبل ثورة 2011 تأكدت أن هناك بنية تكونت من تنظيمات إرهابية، وكان هناك أفلام مصورة لهذه التنظيمات بتقديم عروض وكأنهم خارج الدولة، وكانت هناك مشكلة كبيرة في سيناء.

أضاف: "وقتها كان التدخل محتاج الشرطة والجيش مع بعض، وده محصلش، بسبب الظروف والاتفاقيات، وكانت القوات الشرطية محدودة، وقوات الجيش تواجدها محدود بسبب الاتفاقيات، وبعدها ظهرت المؤامرة الكاملة في 2011، والناس مشغولة في الميدان، كان بيتم تخريب تواجد الدولة المصرية في سيناء والقضاء عليه".

وقال: "اتعمل ولاية سيناء، وقضاء شرعي.. ومن 28 يناير كانت نتيجة التعدي خارج السيطرة، ووقتها قلت للمشير طنطاوي، المشكلة هتكون كبيرة لو لم نتدخل.. وكان القرار من المشير طنطاوي نتدخل بقوات، وتم التنسيق مع الجانب الإسرائيلي، وقتها الإسرائيليين تفهموا ده، وتم التنسيق معهم، لكن كان حجم القوات قليل، وبعدها زادت القوات وقضينا على الإرهاب".

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي عقدت اليوم الخميس، تحت عنوان "الثمن"، تكريمًا لمن ضحوا بحياتهم فداءً للوطن.