الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

من يحق له الحضور وموعد النتيجة.. التفاصيل الكاملة لانتخابات الصحفيين في ١٧ مارس

الرئيس نيوز

قال أيمن عبد المجيد، السكرتير العام، عضو اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إن الانتخابات المقرر عقدها يوم 17 مارس المُقبل ستتم بشفافية تامة وتنظيم على أعلى مستوى أولها الضوابط المعلنة التي تحول دون وجود أي مشكلات حدثت في انتخابات سابقة.

وأضاف خلال لقاء لإعلان تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين، اليوم، أنه من ضمن المشكلات التي حدثت سابقًا: تشابه أسماء المرشحين وتم حل ذلك بأن التصويت يكون باسم الشهرة أو الاسم الثلاثي طالما هناك تشابه في الثنائي، بالإضافة إلى البطاقة الشخصية لكل صحفي.

وأشار إلى أنه يحق للمرشح على مقعد نقيب الصحفيين أن يكون اه ٢٣ مندوبًا داخل اللجان و١٠ آخرين احتياطي، لافتًا إلى أنه للمرشح ٥ مندوبين و٢ احتياطي، حيث سيكون الفرز في قاعة واحدة، مؤكدًا أنه لن يدخل قاعة الفرز إلا من لديه تصريح.

وأوضح أن لجنة الفرز ستبدأ عملها في ظل حضور مندوبيْن اثنين على الأقل، مشيرًا إلى أن لجنة الإشراف بها ٦ من أعضاء مجلس النقابة المستمرين في عضويتهم و١٠ من شيوخ المهنة.

وذكر أنه توقيع الجمعية العمومية سيكون من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، وسيتم المد ساعة بساعة وفقًا لرؤية اللجنة المشرفة، مضيفًا أنه بعد اكتمال النصاب القانوني المقرر ٢٥%+ ١، تعقد الجمعية العمومية وتناقش جدول الأعمال ثم يبدأ التصويت الذي يكون بكارنيه 2023 بالإضافة إلى إثبات هوية مثل البطاقة الشخصية أو جواز السفر.

ولفت إلى أن التصويت ينتهي في السادسة مساء ويتم المد ساعة بساعة حسب رؤية اللجنة المشرفة.