الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بليلة النصف من شعبان

الرئيس نيوز

هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية والمسلمين في مشارق ومغاربها بمناسبة ليلة النصف من شعبان، سائلا الله عز وجل أن يجعل هذه الليلة مباركةً.

وقال وزير الأوقاف -في كلمته مساء اليوم الاثنين خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة النصف من شعبان من مسجد السيدة نفيسة- إنه في كل موقف ومناسبة نقف مع بعض الدروس والعبر المستمدة منها، موضحا أن مجمل أحداث العهد المكي تركز على تقوية الإيمان بالله واليوم الآخر وترسيخ العقيدة الراسخة في نفوس المؤمنين.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن ليلة النصف من شعبان هي ليلة طيبة مباركة لها فضائل عظيمة وهي ذكرى تحويل القبلة إلى بيت الله الحرام.. مشيرا إلى أنه تأتي الدروس من تحويل القبلة متسقة مع حادثة الإسراء والمعراج ومجمل قضايا العهد.

بدوره، أكد السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، أن ليلة النصف من شعبان كرَّم فيها المولى عز وجل نبيَّه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بأن طَيَّب خاطرَه بتحويل القبلة من مسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، والاستجابة لرغبته.

وأوضح نقيب الأشراف -على هامش مشاركته في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة النصف من شعبان اليوم من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة- أن ليلة النصف من شعبان ليلة أمان وصلح وسكينة وإزالة للقطيعة، وصلة للأرحام، لافتا إلى أن شهر شعبان له فضل عظيم على باقي الشهور، يتجلى ذلك في أن المولى عز وجل فرض فيه صيام شهر رمضان، وذلك من العام الثاني من الهجرة.

ولفت إلى أن تحويل القبلة كان اختبارًا في التوجه الحقيقي للمولى عز وجل في كل زمان ومكان في قلوب المسلمين الأوائل.

وتقدم نقيب الأشراف، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بليلة النصف من شعبان، داعيًا المولى عز وجل أن يبغلنا رمضان، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على أمتنا أعوامًا عديدة، وأن يديم نعمتي الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقادتها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، وأن يعُم الأمن والسلام على العالم أجمع.