الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الخميس.. إغلاق باب التقديم لوظائف الـ30 ألف معلم وسط استعدادات لانطلاق اختبارات إلكترونية

الجهاز المركزى للتنظيم
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

يستعد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لغلق باب التقديم فى مسابقة الـ 30 ألف معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) بجميع محافظات الجمهورية تعاقد، وذلك يوم الخميس المقبل.

كانت بوابة الوظائف الحكومية قد بدأت تلقى طلبات شغل الوظائف المعلنة من يوم 23 / 2 حتى 9/3/2023، والتى يشترط فيمن يتقدم اجتياز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة، اجتياز التدريب المقرر، ويجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عام والحصول مؤهل عال تربية (تعليم اساسي - تعليم ابتدائي)، أو مؤهل عال-تربية (معلم فصل) أو مؤهل عال-تربية نوعية (تعليم اساسي - تعليم ابتدائي) أو مؤهل عال-تربية نوعية(معلم فصل) بتقدير لا يقل عن مقبول.

وترفق طلبات شغل الوظيفة بالمستندات الآتية: الصورة الشخصية، الرقم القومي وجه أول سارية، الرقم القومي وجه ثاني سارية، المؤهل الدراسي، المؤهل الأعلى إن وجد، صحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم أو لمديرية التربية والتعليم، إيصال الإيداع البنكي، الموقف من الخدمة العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للأناث، شهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة.

ومن جانبه، قال مصدر مطلع بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن أعداد المتقدمين قد قاربت 100 ألف متقدم على أن يتم مراجعة تلك الطلبات واستبعاد من لا ينطبق عليه الشروط أو يخالف المستندات المطلوبة أو غير مستوفى البيانات.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة، أنه يجرى حاليًا استعدادات إطلاق اختبارات إلكترونية للمتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط والمستوفين البيانات المطلوبة، وذلك بمقر مركز المسابقات الحكومية بمدينة نصر وفقًا لجدول سيتم الإعلان عنه لاحقًا لكل محافظة على حدا منعًا للتزاحم.