الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الأحد 5-3-2023

سعر الدواجن اليوم
سعر الدواجن اليوم الأحد 5-3-2023

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والبانيه بالأسواق المحلية، حالة من عدم الاستقرار وارتفاع في الأسعار، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وزيادة معدلات الاستهلاك، رغم طرح دواجن برازيلية مستوردة لمواجهة الطلب المتزايد على الدواجن مع انخفاض الإنتاج نتيجة لنقص إمدادات الأعلاف وخروج المربين الصغار.

أسعار الدواجن اليوم

كما شهدت أسعار الدواجن البيضاء والبانيه، اليوم الأحد، ارتفاعات في الأسعار وفقًا لبورصة الدواجن بلغت 3 جنيهات على الكيلو الواحد وترتفع إلى 5 جنيهات في مناطق أخرى رغم انخفاضها أمس، مع ثبات سعر طبق البيض البلدي والأبيض.

وأيضا ارتفع سعر كيلو البانيه في السوق المحلية، حيث تراوح سعر الكيلو الواحد من 160 إلى 185 وفقًا للمناطق التجارية والسكنية.

وارتفع سعر كيلو الدواجن  الساسو الحمراء وبلغ 88 جنيها للكيلو الواحد، وللمستهلك بسعر 100 جنيه للكيلو بالسوق.

كما ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء في الأسواق المحلية وبلغ 73 جنيها في المزارع ويصل إلى المستهلك بسعر 83 جنيهًا.

كذلك، ارتفع سعر كيلو الدواجن البلدي ليصل إلى 100 جنيه في المزارع بينما يباع بسعر 116 جنيها للمستهلكين بمختلف الأسواق المحلية.

سعر الدواجن البرازيلي بالمعارض والمنافذ

بلغ سعر الدجاجة البرازيلي في المعارض والشوادر والمنافذ التموينية بمختلف المحافظات من 63 إلى 78 جنيها وفقًا لوزن الدجاج من 900 جرام إلى 1200 جرام.

كما تباع كرتونة البيض البلدي بسعر 103 جنيهًا من المزارع لتصل بسعر 116 جنيها إلى المستهلك.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن ترجع إلى انخفاض مدخلات الإنتاج ومنها فول الصويا والذرة الصفراء والاعلاف.

وأشار السيد إلى أن نقص الإمدادات أدى إلى خروج الكثير من المربين الصغار من الإنتاج مما ساهم في انخفاض انتاج الدواجن والبيض.

وأوضح أن من ضمن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق المحلية هو زيادة الحلقات الوسيطة بين المزارع المنتجة والمستهلك النهائي، وهو ما يؤدى إلى زيادة الأسعار وظهور مشكلات تؤثر على إنتاج الدواجن.