الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من طقس الغد وتوجه نصيحة لمرضى حساسية الصدر

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة مع قرب انتهاء فصل الشتاء.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": " اليوم شهدنا ارتفاع في درجة الحرارة والتي سجلت 29 درجة ومع غياب أشعة الشمس ودخول فترة الليل سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة لتصل إلى 14-15 درجة مئوية خلال فترة الليل على القاهرة الكبرى وخلال ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر نسجل أقل درجات حرارة".

وأضافت: "من المتوقع غدا أن نشهد ذروة ارتفاع درجة الحرارة وسوف نسجل درجة الحرارة العظمي 33 درجة وسوف تنخفض ليلا إلى 15 درجة مئوية ولذلك نحذر من تخفيف الملابس بشكل كبير".

وتابعت: "درجات الحرارة سوف تنخفض بداية من يوم الاثنين المقبل تسعة درجات كاملة وسوف تنخفض إلى 23 درجة وخلال ساعات الليل سوف نشعر بالأجواء الباردة أو شديدة البرودة وسوف تصل درجات الحرارة في ساعات الليل إلى 12-11 درجة مئوية على القاهرة الكبرى".

وأكملت: "يوم غد سوف نشهد زيادة في سرعة الرياح المثيرة للرمال والأتربة وهو ما يؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية في أغلب محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد؛ ومن المهم أن يرتدي مرضى الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية الكمامات كما يجب أن يحذر قائدي السيارات على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية الافقية".

واصلت: "سيكون هناك شبورة مائية خلال فترة الصباح الباكر ومن المهم الحذر والقيادة بهدوء تام ومع يوم الاثنين سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة وبالتالي نحذر من تخفيف الملابس وحتى إن تم تخفيف الملابس خلال فترات النهار يجب ألا يتم تخفيفها خلال ساعات الليل".

وشهدت البلاد خلال الفترة الماضية ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات النهار وذلك تزامنا مع قرب انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.

كما شهد الأسبوع الماضي زيادة في نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال والتي تخفض من الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة".