الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حبس طالب أنهى حياة والده بـ4 طعنات فى العجوزة

الرئيس نيوز

أمرت النيابة العامة فى الجيزة، أمس، بحبس المتهم بقتل والده «محاسب على المعاش»، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بعرضه على مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية وإيداعه 45 يومًا تحت الملاحظة بعدما أفاد دفاعه وعدد من أفراد أسرته معاناته من «هلاوس سمعية»، وعقب انتهاء التحقيقات صرحت جهات التحقيق بدفن جثمان المجنى عليه واتضح مبدئيًا قتله بـ4 طعنات.

وعقب تلقى النيابة إخطارًا من أجهزة الأمن بالعثور على جثة مٌسن يُدعى «محمد» داخل شقته بدائرة قسم شرطة العجوزة، أمرت بنقل الجثمان إلى مشرحة زينهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التشريح للوقوف على أسباب الوفاة، وتبينّ إصابته بـ4 طعنات بالصدر والبطن.

وتوصلت التحقيقات إلى أن مرتكب الجريمة هو الابن «طارق»، 18 سنة، الطالب بأحد المعاهد الخاصة، إذ سدّد الطعنات القاتلة لأبيه بسكين مطبخ عقب وقوع مشادة كلامية بينهما، وكان المتهم يريد أموالًا من المجنى عليه حسبما أفاد باقى أفراد الأسرة بأن الابن دائم الخلاف مع أبيه بسبب مصاريف.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم يقيم رفقة والده، ولدى سؤاله عن سبب وفاة أبيه لم يبد أى أسباب مقنعة وكان يقول إن لصوصا اعتدوا عليهما، وبمناظرة جسد المتهم عُثر على جٌروح قطعية بيده اليمنى.

ورفع خبراء الأدلة الجنائية آثار دماء عُثر عليها بمسرح الجريمة، لمضاهاتها بدماء المتهم والمجنى عليه لبيان مطابقتها من عدمه، كما التقطت صورًا لمكان العثور على الجثة وما يحيط بها لوضع تصور لكيفية وقوع الحادث لاسيما مع وجود آثار بعثرة ومقاومة بأرجاء الشقة، وجرى التحفظ على أداة الجريمة «السكين» لفصحه.

وبدأت النيابة التحقيق فور تلقيها بلاغًا بالتعدى على شخص داخل مسكنه ما أسفر عن مقتله وتبين أن ابنه وراء ارتكاب الجريمة وأنه مريض نفسى.