الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس الوزراء العراقي: الحكومة رسمت منهجا متكاملا للإصلاح الإداري بمؤسسات الدولة

 رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة رسمت منهجا متكاملا للإصلاح الإداري بجميع مؤسسات الدولة.

وقال السوداني - خلال تكريمه نخبة من الموظفين المتميزين في مؤسسات الدولة ضمن فعاليات الموسم الخامس لمهرجان (يوم الوظيفة) - إن الجميع سيخضع للتقييم بدءا من أبسط موظف وصولا إلى أعلى مستوى.

وأضاف ان الموظف الناجح في أي موقع من مواقع الخدمة، هو العنصر الأهم في تقدم البلد وازدهارِه، أما الموظف الذي يسلك مسالك الرشوة والفساد وتعطيل مصالح الناس سيكون عبئا على الناجحين، ومصدر تشويه لجهود الموظفين المخلصين.

وبين السوداني أن الحكومة رسمت منهجا متكاملًا في الإصلاح الإداري في جميع مؤسسات الدولة، لتحقيق برنامجها ورؤيتها، يتمثل بوضع حد للفساد والمحسوبية والروتين، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي برنامج أن ينفذ دون أدوات ناجحة، ولا يمكن القبول بتعطيل المهام والمشاريع بسبب تلكؤ أو تردد أو فساد.

وشدد رئيس الوزراء - في ختام كلمته - على أنه لا يمكن أن نستمر بالمعاناة ونطلب من الشعب أن يتحمل المحسوبية هنا أو هناك، داعيا وسائل الإعلام بضرورة تناول الصور الإيجابية المشرقة والتي لدينا الكثير منها بدلا من تناول الصور والحكايات السلبية حتى لا يتم بث الإحباط والسوداوية بين الناس، بتصوير كل الموظفين بأنهم فاسدون ومرتشون وغير مخلصين في أداء واجباتهم.